ضبط نصف مليون قرص مخدِّرتمكنت قوة من مكتب مكافحة المخدرات المركزي برئاسة العقيد عادل مشموشي، ليل أول من أمس، من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة (كبتاغون)، قدرت بنحو 550 ألف قرص، موضبة داخل رافعة كبيرة مخصصة لنقل مواد البناء داخل المشاريع العمرانية الكبيرة. وكانت الرافعة محملة على قاطرة تجرها شاحنة معدة للنقل الخارجي في محلة المريجات على الطريق الدولية بين بيروت والبقاع، أثناء توجهها إلى نقطة المصنع الحدودية. وعلمت «الأخبار» من مسؤولين أمنيين أن المضبوطات كانت مخبّأة في الصفائح الحديدية الفارغة التي أعيد تلحيمها وطليُها من جديد، بعد توضيب البضاعة المهربة في داخلها. وأوقف سائق الشاحنة (لبناني) الذي أنكر معرفته بوجود هذه المخدرات داخل شاحنته. ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة مصدر الحبوب المخدرة. ورجّح مسؤولون أمنيون أن تكون وجهة الحبوب المخدرة هي المملكة العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أن القوى الأمنية ضبطت قبل نحو أسبوعين أدوات في عكار لتصنيع أقراص الكبتاغون، وأوقفت أربعة مشتبه فيهم.

وفاة بجرعة زائدة
وجدت ماريا هيكيتوفا ميستروفا (أوكرانية الجنسية) جثة هامدة داخل غرفتها في أحد فنادق البقاع الأوسط، فنقلت إلى مستشفى الياس الهراوي الحكومي، حيث رجح الأطباء أن يكون سبب الوفاة هو جرعة زائدة من المخدرات.

سرقة قطيع أغنام
ادعى المواطن حبيب المنيني أمام مخفر المعلقة ـــــ زحلة على مجهول أقدم بواسطة الخلع والكسر على سرقة قطيع أغنام من مزرعته الكائنة في محلة الكرك. وقدرت قيمة الأغنام المسروقة بمبلغ ثمانية ملايين ليرة لبنانية.

مذكرتا توقيف في حادثة الأشرفية
استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت الرئيس غسان عويدات أمس ثلاثة موقوفين في الحادثة التي وقعت ليل الثلاثاء 21 نيسان الجاري في منطقة الأشرفية، والتي أدت إلى إصابة 3 عمال في موقف للسيارات بجروح، أحدهم بطلق ناري، والآخران بطعنات بآلات حادة. وأصدر عويدات مذكرتين وجاهيتين في حق اثنين من الموقوفين، فيما ترك الثالث لقاء كفالة مالية قدرها مئتا ألف ليرة، على أن يتقرر تنفيذ القرار الأخير أو عدمه بعد إبلاغ الجهة المدعية.

إصابة بطلق «طائش»
أصيبت يوم أمس المدعوة هاجر أحمد من سكان بلدة الفيضة (البقاع الأوسط) بطلق ناري من سلاح حربي أصاب كتفها الأيسر وقد نقلت إلى مستشفى البقاع. وتبين أن الإصابة ناجمة عن طلق ناري طائش من جراء إطلاق نار في بلدة مجاورة.