■ أزاحت شركة «جنرال إلكتريك» الستار عن قرص بصري يسع لـ500 غيغابايت من المعلومات، أي ما يعادل 100 من أقراص الـ DVD.القرص مخصص لاختصاصيي الأرشيفات، لكن الشركة ترى أنه قد يفيد المستخدمين العاديين. يذكر أن أقراص البلو ــــ ري (أو الشعاع الأزرق) يسع لما بين 25 و50 غيغابايت، ويستخدم لتخزين أشرطة الفيديو الفائقة الدقة.
القرص الجديد لا يكتفي بتخزين المعلومات على مساحة القرص، بل بثلاثة أبعاد. ومن التحديات الكبرى التي واجهها منتجو هذا القرص هو جعله صالحاً للقراءة والكتابة على حد سواء.

■ «Kinesis K3» هو شاحن يدوي جديد لهاتفك الخلوي أو أي MP3 player. يعمل هذا الشاحن بواسطة الهواء والطاقة. فهو يحتوي في طرفه على مروحة صغيرة يُشحن بواسطتها الهاتف وعلى لوح صغير للطاقة الشمسية. كما يمكن استخدام الطريقة القديمة العادية وهي عن طريق الكهرباء. هو مُضاد للماء وقوة بطاريته 4000 mAh. وبحسب ما أعلنته الشركة أن ساعة واحدة من الشمس أو الهواء ستشحن الهاتف لثلاثين دقيقة من الكلام. K3 سيتوافر في الأسواق في شهر حزيران بسعر 100$.

■ أعلنت شركة Samsung رسمياً عن إطلاق هاتفها الجديد i7500 الذي يعمل عن طريق اللمس، ويحتوي على كاميرا 5-mega pixels مع LED فلاش وفيديو. كما يتضمن هذا الهاتف ذاكرة داخلية 8GB و GPS و WiFi وبلوتوث 2.0. هذا الهاتف سيكون في الأسواق العالمية في شهر حزيران.