التراث العالمي في USEKشارك حرفيون لبنانيون، ممثلون لسفارات أجنبية، مراكز ثقافية ومنظمات الأمم المتحدة، في يوم التراث اللبناني والعالمي، الذي نظّمه مكتب شؤون الطلاب في جامعة الروح القدس الكسليك (جوانّا عازار). يهدف النشاط وفق المسؤول الإعلامي في الجامعة وسام مسلم إلى توجيه رسالة للطلاب بضرورة الحفاظ على التراث اللبناني والاستفادة من حسنات التراث العالمي. ويقول مدير مكتب شؤون الطلاب الأب ميشال أبو طقه إنّ «توسيع المهرجان ليشمل التراث العالمي هدفه إطلاع الشباب على ثقافات وحضارات عالمية وبالتالي توسيع آفاقهم». وقالت نبيلة سروجي من مركز الإعلام في الأمم المتحدة إنّ المشاركة في النشاط هدفها تعريف الطلاب على الأمم المتحدة وإنجازاتها في لبنان والعالم وتوزيع المنشورات الصادرة عنها، مشيرة إلى أنّها لمست تفاعل الطلاب مع المنظمة. بدورها أشادت هبة عيد من المكتب الثقافي لدولة الكويت بأهمية المشاركة من خلال عرض التراث الكويتي أمام الطلاب وما يتضمنه من حرفيات وصناعات وتقديم القهوة والحلويات الكويتية. أما الملحق الثقافي لدولة اليابان، فرأى المعرض «فرصة لتقديم التراث الياباني للطلاب ومنه الصناعات الورقية»، إضافة إلى عرض فيديو عن اليابان وتعريف الطلاب على برنامج سنوي لتقديم المنح التعليمية لأربعة طلاب لبنانيين ليتابعوا دروسهم في اليابان.

«حلم» تدين القمع التركي للمثليين
أدانت الجمعية اللبنانية لحماية المثليين والمثليات (حلم) جرائم الكراهية والعنف التي تهدد حياة المثليين والمثليات في تركيا بعد مقتل ثلاثة في الشهرين الماضيين. وطالبت الجمعية في بيان لها الحكومة التركية بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف أعمال العنف الموجهة ضد المثليين والمثليات في تركيا.

المؤتمر العربي للسياحة الشبابية
تابعت الهيئة الإدارية في الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب تحضيراتها للمؤتمر العربي الثاني للسياحة الشبابية الذي ينظمه الاتحاد في فندق كومودور بيروت في الفترة من 22 إلى 27 أيار المقبل. يهدف المؤتمر الذي اقترح فكرته ونظمه لبنان للمرة الأولى في عام 2002 إلى وضع سياسة عربية شاملة للإفادة من الأبعاد السياحية والبيئية والاجتماعية والقومية لفكرة بيوت الشباب والبحث في سبل تعميم هذه الثقافة المتقدمة جداً في مختلف أنحاء العالم.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]