توقيف مشتبه فيهما على «جوغ»أوقفت دورية من قسم مكافحة الإرهاب والجرائم الهامّة في وحدة الشرطة القضائية، في السادسة والنصف من مساء أمس، كلاً من ر.م (مواليد عام 1985) وم.م (مواليد عام 1987) لبنانيين، على متن دراجة نارية من نوع «جوغ» اشتبه فيهما بسرقتها، كما ضُبط بحوزتهما 11 مظروفاً ورقياً يحتوي بعضها على مادة الهيرويين، وذلك في منطقة الغبيري (الضاحية الجنوبية).
ونقلت وكالات الأنباء، أن القوى الأمنية تشتبه بقيام الشخصين المذكورين، بسرقة الدراجات النارية وتعاطي المخدّرات وترويجها، كما أنهما مطلوبان للقضاء بموجب عدة بلاغات ومذكّرات توقيف قضائية بجرائم مخدرات وإطلاق نار، وقد أودعا القضاء المختص.

«الجمارك» تحبط تهريب التبغ
أعلنت إدارة الجمارك أمس، أنها أحبطت محاولة تهريب «كمية كبيرة من التبغ والتنباك» عبر مرفأ بيروت، قدّرت قيمتها بمليارين ومئتي مليون ليرة لبنانية. وجاء في بيان إدارة الجمارك: «في إطار الجهود التي بذلتها إدارة الجمارك لمكافحة عمليات التهريب، وبنتيجة التحرِّيات والاستقصاءات التي قامت بها مديرية الجمارك العامة، تمكّنت جمارك بيروت بتاريخ 25/04/2009 من ضبط كمية كبيرة من التبغ والتنباك في مرفأ بيروت، بلغت 2598 صندوقاً من التبغ من ماركات مختلفة، وهي تحتوي على 25,980,000 سيجارة، وكمية 15000 كلغ من التنباك، بعدما أحبطت محاولة إدخالها بصورة غير نظامية ضمن بضائع تجارية في أربع حاويات». وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ مليارين ومئتي مليون ليرة لبنانية، وما زالت التحقيقات مستمرة».

خطف بغرض التفتيش
أثناء انتقال المواطنة ندى ح. (28 عاماً) من منطقة عين المريسة، بالقرب من الكورنيش البحري، إلى منطقة عين التينة، على متن سيارة أجرة من نوع مرسيدس مجهولة باقي المواصفات، توجّه بها الشخصان الموجودان في السيارة إلى منطقة الأوزاعي. ونقلت تقارير أمنية أنهما شهرا مسدساً حربياً في وجهها، وفتشا أغراضها، قبل أن يُنزلاها في منطقة المدينة الرياضية، من دون أن يتعرّضا لها بالأذى.

... ومحاولة تحرش جنسي
نقلت تقارير أمنية، أنه أثناء انتقال المواطنة حنان ص. في سيارة أجرة فضية اللون، إلى منزلها في منطقة الرميلة، اصطحبها السائق إلى منطقة المشرف، بحجة نقل ركاب آخرين. وأوردت التقارير أن السائق شهر مسدساً في وجهها، وحاول التحرش بها جنسياً، قبل أن يسلبها هاتفها الخلوي، ويتركها في منطقة الدامور ويهرب.