أنجلو البعينيتوّجت «جمعيّة تنمية الموارد المحليّة» أربعة أشهر من ورش العمل، عن إلغاء الحواجز الطائفية، بنهار طالبيّ طويل حمل عنوان «مشروع تطوير المهارات الرياديّة للشباب الجامعيّين: نواة التغيير»، في كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة ـــــ الفرع الرابع.
بدأ النشاط بعرض مسرحيّة «شلّة مهابيل»، من تأليف الطلاب وإشراف المدرّب على الطرق السلميّة لحل النزاعات، نزار الأمين، في كافيتريا الجامعة ـــــ الهنغار. وتعالج المسرحية بأفواه المجانين مفاهيم المواطنيّة والتربية على السلام والديموقراطيّة وحلّ النزاعات بالطرق السلميّة والعلمانيّة والزواج المدني وأحكام جريمة الشرف. وتؤكّد الطالبة علا الأبتر استمرار الطلاب في حملتهم، رغم انتهاء تمويل المشروع.
ومن النشاطات التي نظمها الطلاب خلال الأشهر الماضية افتتاح «مدينة الشباب» في منطقة الفاكهة، التي أنجزت المرحلة الأولى منها ببناء المبنى الإداري، وسوف يُستكمل المشروع في ما بعد بمكتبة عامة وملعب شتوي وقاعة محاضرات بدعم من «شبكة المنظمات العربيّة غير الحكوميّة للتنمية».
ووُزّع على المشتركين كتاب «فسحة حوار» الذي يضم اتجاهات طلاب الجامعة اللبنانيّة ـــــ الفرع الرابع من الديموقراطيّة والمواطنيّة والشفافيّة والمساءلة والحكم الصالح. وتؤكّد الدكتورة بتول يحفوفي أن «مواضيع الورش استجابت لحاجات الطلاب في تعميق معارفهم بشأن هذه المفاهيم، وحثّهم على ترسيخ حقّهم في المشاركة والمساءلة.