تنشط في هذه الفترة المجموعات المتمحورة حول الانتخابات النيابية في السابع من حزيران المقبل. فإلى جانب المجموعات المخصصة للنواب العتيدين، نرى أخرى تسخر من بعض النواب الحاليين أو التيارات السياسية، ومنها مجموعة «جايين بالصيف ع حساب الحريري ننتخب التيار الوطني الحرّ».تضم هذه المجموعة ما يزيد على ألف ومئتي عضو ينتمون في معظمهم إلى التيار الوطني الحر. فيمكن الزائر أن يطلع على صور للنائب ميشال عون إلى جانب الوصلات لمجموعات أخرى تتعلق بالانتخابات.
ويقول البيان التأسيسي للمجموعة متحدثاً عن النائب سعد الحريري: «أيظنّ أنّه ذكي؟ أيظنّ أنّه يملك المال ليشتري كلّ شيء؟ أيظن أنّنا خارج لبنان لأنّنا لا نحب وطننا؟». ويجيب البيان عن هذه الأسئلة بأنّ خمسة عشر عاماً من السياسات الخاطئة جعلت الشباب يتركون وطنهم، لكنّ رجلاً واحداً، عون، سيرجعهم إلى بلدهم.
وتسأل إحدى الفتيات التي أعجبتها الفكرة، عن كيفية الحصول على بطاقات السفر، فيجيبها أحد الأعضاء بأنّه لا داعي للقلق، فـ«هم» سيتصلون بها. يقول أحد الأعضاء الذين يعيشون في أوستراليا إنّ ميشال معوّض، أثناء زيارته هناك قبل الرابع عشر من شباط الماضي، كان يوزّع على الناس بطاقات سفر إلى لبنان ومبلغ ألف دولار مصروف جيب، لمن يرغب في المشاركة في الذكرى الرابعة لاغتيال رفيق الحريري.
ويؤكد أحد الأعضاء أنه «تمّ حجز جميع رحلات الميدل إيست من الأول من حزيران وحتى السادس منه، قبل أن تعلن الشركة برنامج رحلاتها الإضافية الصيفية».
ويقول أحد الأعضاء إنّ المجموعة تعمل في الاتجاهين، إذ في العام الماضي دفعت المعارضة ثمن تذكرة سفره كي يأتي من لندن للاقتراع في انتخابات نقابة المهندسين فانتخب لائحة 14 آذار!