◄ بيّنت دراسة حديثة أن النساء الأميركيات أكثر تديّناً وميلاً للاعتقاد بوجود الله من الرجال. وذكر موقع لايف ساينس أن نتيجة هذه الدراسة لا تتعارض مع نتائج أخرى أجريت حول الموضوع نفسه منذ عقود. وأظهرت معلومات استندت إلى دراسة أعدها «منتدى بيو عن الدين والحياة العامة» وشمل 35 ألف شخص بالغ أن عدد النساء اللاتي يؤمنّ بالله يفوق كثيراً عدد الرجال المتدينين.
◄ أقامت عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل بوندشن ونجم كرة القدم الأميركية طوم برادي، حفلاً بمناسبة زواجهما قبل غروب شمس يوم الخميس الماضي. اقتصر الحضور في الحفل على أفراد من العائلتين فقط، بالإضافة إلى ثلاثة كلاب تمتلكها السوبر موديل، التي تعتبر الأعلى أجراً بين نظيراتها، في عالم الموضة والأزياء.
وذكرت مجلة «أس ويكلي» في موقعها على شبكة الإنترنت، أن العروسين اللذين يتواعدان منذ عام 2006، عقدا قرانهما في إحدى الكنائس الكاثوليكية بمدينة «سانتا مونيكا» في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

◄ قالت الباحثة الكندية هانا تشامبان، من جامعة تورنتو، إن شعور المرء بالاشمئزاز مهما كانت أسبابه هو إحدى العواطف الإنسانية البدائية التي لعبت عبر التاريخ دوراً أساسياً في تطور الإنسان وارتقائه وساعدته على البقاء. وأوضحت الباحثة في علم النفس أن التقييم الأخلاقي للآخرين من حيث الإطراء أو التعبير عن الاشمئزاز منهم قد يعتمد على أمور عاطفية بسيطة وأخرى معقدة.
وتبين لتشامبان وفريق البحث العامل معها، أن الانطباعات التي تظهر على وجوه الناس عند تذوّقهم مشروبات لا يحبونها مشابهة تماماً لتلك التي تبدو على ملامحهم عند التطرق إلى مواضيع تثير اشمئزازهم أو عند معاملتهم بجور.

◄ بيّنت دراسة نشرت أخيراً في «مجلة أبحاث المستهلك» الأميركية أن النساء يستجبن أكثر للإعلانات ذات المحتوى الجنسي، إذا كانت على شكل هدية تقدم من رجلٍ إلى امرأة، وبأنهن أكثر تقبلاً للدعايات التي تصور التزام الرجل وحبه وإخلاصه للمرأة.
وأشارت الدراسة إلى «النظرية الجنسية الاقتصادية» القائلة إن لدى المرأة قوة «تفاوضية»جنسية مهمة، وإنها لا تتورط في علاقة مع الرجل ما لم تتوافر «الظروف المالية والعاطفية» لذلك. وذكر موقع «لايف ساينس» أن معدّي الدراسة عرضوا على مشاركات في الدراسة صورة لساعة يد مثيرة للاهتمام، وأخرى للساعة ذاتها يلتف حولها شريط ملون ألصقت عليها عبارة «هذه الساعة هدية من رجل إلى امرأة لها مكانة خاصة في حياته»، حيث تبين أن النساء فضّلن الصورة الثانية.