هل تحبون السهر في شارع الجميزة وتريدون الاختيار بين الحانات المتعددة؟ إليكم مجموعة «(Gemmayze Street (gemmayzestreet.com» (شارع الجميزة) التي تؤمّن للساهرين دليلاً لكل المطاعم والحانات العاملة في الجميزة مع أرقام الهواتف الخاصة بها.ويعجّ حائط المجموعة بالشكر من الأعضاء لمؤسسي المجموعة على هذه الخدمة التي قدّموها إليهم، إذ إنّ المسؤولين عن المجموعة يعمدون من فترة لأخرى إلى تجديد اللائحة وإضافة أسماء المطاعم والحانات التي تفتح في الشارع.
ويطلق البعض على الحائط نكاتاً عن كون الجميزة «منطقة سكنية» أو «ذات طابع تراثي»، فيما يقول أحد الأعضاء إنّه ولد في الجميزة ويعيش فيها ويريد أن يموت فيها. أما أحد الأعضاء، فيطرح مسألة إيقاف السيارات في المنطقة لأنّه يعيش فيها، ويقول إنّه يبحث لأكثر من ساعتين كل ليلة عن مكان لركن سيارته.
في المقابل، تتحسّر إحدى الفتيات المغتربات على ليالي السهر في الجميزة، وتقول إنّها لا تستطيع انتظار العودة إلى لبنان لزيارة الشارع. وبإمكان الزوار وأعضاء المجموعة الألفين الاطلاع على عدد من الصور لشارع الجميزة وداخل حاناته.
ويتناقش الأعضاء في منتدى المجموعة في موضوع قرار وزيري الداخلية والسياحة إجبار الحانات والمطاعم التي تقع في مناطق سكنية على الإغلاق في وقت محدّد منعاً لإقلاق السكان. فيقول أحد الأعضاء إنّ لبنان يتحوّل بهذا القرار إلى بلد يشبه دبي وقطر ولا ينقص الساهرين إلّا منع الكحول. فيما ترى إحدى الفتيات أنّ القرار منطقي في منتصف الأسبوع فقط.