تعاون بين زراعة «اللبنانية» و«الطب البيطري» ـ مصروقّع عميد كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية الدكتور تيسير حمية وعميد كلية الطب البيطري في جامعة «بنها» المصرية الدكتور حاتم بكري اتفاقية تعاون خلال احتفال أقيم في كلية الزراعة في الدكوانة. وتنص الاتفاقية على أن يتولى أعضاء هيئة التدريس في جامعة «بنها» تعليم بعض المواد والمقررات والإشراف المشترك على بعض الطلاب وتبادل آخرين في الدراسات العلمية والتدريبية وتطوير البرامج الدراسية. وتشمل الاتفاقية العمل على تطوير المستشفى البيطري التعليمي، وإقامة دورات تدريبية للطلاب والفنيين المكلفين العمل على الأجهزة العلمية، والمساعدة على إنشاء مزرعة للكلية كمزرعة تعليمية.

المرأة بلباسها العسكري في LAU
كرّم معهد الدراسات النسائية في العالم العربي في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) المرأة في الجيش في احتفال أقامه لمناسبة يوم المرأة العالمي، في أوديتوريوم «اروين هول». وأشار رئيس الجامعة البروفسور جوزف جبرا (الصورة) إلى أنّ الجيش اللبناني سجّل شرف إقحام المرأة في الدفاع عن لبنان عبر تطويع إناث عام 1991 سجلن إنجازات في الحقول الإدارية واللوجستية والطبابة وغيرها. وشاركت نحو خمسين عسكرية باللباس الرسمي.
وتخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي تناول مكانة المرأة ودورها في المؤسسة العسكرية وتاريخ انتسابها اليها وإنجازاتها.

الحكومة الشبابية تدعو إلى ضبط الشارع
حمّلت حكومة الظل الشبابية رئيسي الجمهورية والحكومة ومجلس الوزراء مجتمعاً مسؤولية تأخير إقرار الموازنة. ودعت الزعماء السياسين إلى ممارسة أعلى درجات التهدئة وضبط الشارع لتخفيف الاحتقان ووقف التشنج. وبشأن المناخ الذي يمر به لبنان، أكدت الحكومة الشبابية أهمية تنفيذ الخطة العشرية للسدود المائية المقررة سابقاً لاستثمار مياه الأمطار والاستفادة منها.

اعتصام للناجحين غير المقبولين في «التعليم الثانوي»
أعلنت لجنة المتابعة للأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية غير المقبولين تأييدها لمطالب المعلمين في التعليم الأساسي نظراً لأهمية دور المعلمين في الحلقات التعليمية الأولى. وتنفّذ اللجنة اعتصاماً، عند العاشرة من صباح الجمعة المقبل أمام مجلس النواب للمطالبة بالتعيين في ملاك التعليم الثانوي.