دعوة للاحتفاظ بمستندات الميكانيكأصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً أمس، نبّهت فيه المواطنين إلى ضرورة الاحتفاظ بأي مستند (إيصال، ستيكرز، إلخ)، يثبت تسديدهم لرسوم الميكانيك السنوية الواجبة عليهم، بغية إبرازها عند الضرورة، تفادياً لتنظيم محاضر ضبط بحقهم، ونتيجة تعرّض الكثير من هؤلاء لمحاضر ضبط بمخالفة عدم دفع رسوم الميكانيك لمركباتهم الآلية لعدم حيازتهم ما يثبت دفعهم هذه الرسوم.

جثّة مواطنة مصابة في الرأس
عُثر على جثة المواطنة إيلينا جميل الجميل (مواليد 1974)، داخل منزل زوجها وسام يوسف الحكيم، مصابة بطلق ناري في الرأس وبقربها مسدس حربي، وذلك في منطقة القليعات ـــــ شارع الكورنيش. وكشفت القوى الأمنية على المكان، وبدأت تحقيقاتها.

متابعة التحقيقات في أحداث 14 شباط
استجوب قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر، أمس، موقوفين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم «فتح الإسلام»، وفي تخطيطهم للقيام بأعمال إرهابية. كذلك تابع قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود تحقيقاته، أمس، باستجواب الموقوفين في أحداث 14 شباط، ومن بينهم المشتبه فيه بقتل المواطن لطفي زين الدين ومحاولة قتل نجله.

توقيف مشتبه فيهم بالسرقة
أوقفت مفرزة استقصاء البقاع، التابعة لمنطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي، المواطن ق.ي.ع. (لبناني مواليد 1970) في منطقة مشاريع القاع. ونقلت وكالات الأنباء أن المشتبه فيه مطلوب بموجب مذكرة إلقاء قبض وثلاث مذكرات توقيف وخلاصتي حكم بجرائم سرقة وسرقة سيارة وشراء مسروق. وقد أوقف بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في البقاع. وفي سياق مواز، أوقفت القوى الأمنية علي ب. (مواليد 1986)، وضبطت معه سيارة ب.ام.ف مسروقة، فأحيل إلى التحقيق بناءً على إشارة القضاء.

بارود يستقبل وفداً من عائلة صادر: لا معلومات جديدة
استقبل وزير الداخلية والبلديات زياد بارود (الصورة)، أمس، وفداً من عائلة المهندس المخطوف جوزف صادر، يرافقه النائب ميشال موسى. وبعد اللقاء، تمنّت عقيلة المخطوف سلمى صادر على وسائل الإعلام «الحصول على المعلومات في خصوص قضية زوجها من الجهات الأمنية المختصة، وعدم الأخذ بالشائعات التي تصدر على المواقع الإلكترونية أو في التلفزيونات». وفيما نفت صادر حصولها «على أي معلومات جديدة عن مصير زوجها»، أكّد النائب ميشال موسى «أن الاتصالات تجري مع كل الأفرقاء، ولكن حتى اللحظة لم تصلنا أية إشارة فعلية تشير إلى مكان احتجاز صادر. لكن هناك إشارات على وجود فسحة أمل كبيرة بعودته سريعاً».