معرض للصور الفوتوغرافية في NDUافتتحت كلية العمارة والفنون الجميلة والتصميم في جامعة سيدة اللويزة (NDU) معرضاً للصور الفوتوغرافية التقطها طلاب الإعلان والتسويق، الهندسة، التصميم، إدارة الأعمال، الهندسة المعمارية والمرئي والمسموع. وأشار أستاذ مادة التصوير الفوتوغرافي نويل نصر إلى أنّ الصور المعروضة تكشف عن موهبة ونضج فني لدى المتبارين. وأوضح أن فن التصوير لا يقتصر على إتقان التقنيات فحسب بل يقوم على رؤية المصور وإحساسه. ضم المعرض 63 صورة هي ثمرة مشروع امتد ثلاثة أسابيع، تبارى فيه طلاب من مختلف الاختصاصات على «البورتريه»، فأظهروا مدى إمكان تبيان الصورة من منظار مختلف، كل حسب اختصاصه، فشملت الصور تعابير أشخاص ووجوههم من مختلف الأعمار والجنسيات والمهن. وفاز الطالب جاد يبرودي (إعلان وتسويق) بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية معروضة.

بروتوكول تعاون بين AUL ومكتبة المنى
وقّعت «مكتبة المنى» ممثلة برئيسة «مؤسسة الصفدي» منى الصفدي بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة AUL الدكتور عدنان حمزة يقضي بتمكين طلاب الجامعة في القلمون وكل فروعها من الاستفادة من الكتب والمراجع العلمية التي توفرها المكتبة في أبحاثهم الجامعية. ويستفيد من البروتوكول ما يفوق 500 طالب سنوياً.

فوز تلميذين من المبرات بجائزة يونانية للرسم
فاز التلميذان علي الهادي شميس وعهد حسين منصور من مبرة الإمام الخوئي التابعة لجمعية المبرات الخيرية بالجائزة العالمية لأصدقاء مؤسسة ميلينا ميركوري اليونانية للرسم. وجرى اختيار الرسمين من بين 68 رسماً مشاركاً من العالم. وعرض الرسمان في معرض سالونيك الدولي في اليونان.

«الكتابي والتصويري» في «الفنون ـ 1»
حاضر الدكتور شربل داغر عن «الكتابي والتصويري (أدب العين، عين الأدب) في معهد الفنون الجميلة ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية. وتحدث داغر عن علاقة الشعر العربي بفن التصوير عبر تركيزه على شاعرين عربيين هما «ابن الرومي» و«أبو نواس». وأشار إلى أن الشعر العربي استعمل الوصف والتصوير في الشعر من خلال الأدوات الواقعية والرؤية الفيزيائية مثلما رسم الغربي المنظر الطبيعي الوصفي. من جهة ثانية، افتتح مدير الفرع الأول للمعهد الدكتور أكرم قانصو معرض الصور الفوتوغرافية لطلاب قسم السينما والتلفزيون.