نشرت مجلة «بسيكولوجي» الفرنسية مجموعة من النصائح التجميلية، هي عبارة عن وصفات تُعد في المطبخ... إليكم بعض الوصفات:ـــــ صفار البيض للحلويات، لكن يمكن استخدامه أيضاً في تحضير أقنعة للبشرة أو شامبو لفروة الرأس، لكن عند استخدامه ابتعدوا عن المياه الساخنة لتنظيف الشعر منه. عند كسر البيضة، لا ترموا بياضها، اخفقوه جيداً حتى يبدو ككرة ثلج، ضعوه قناعاً على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويمكن أصحاب البشرة الدهنية أن يخفقوا بياض البيضة مع ملعقة صغيرة من بودرة القهوة.
ـــــ إذا وجدتم بقايا من الحليب في برادكم، فلا ترموا العبوة، تأكدوا أولاً من أنها ليست فاسدة، ولا تفوح منها رائحة كريهة، ارموه في مغطس الحمام المليء بالماء الساخن. ولكن تأكدوا من تنظيف الجلد جيداً بعد الحمام. وهنا نلفت إلى أن الحليب يساعد في الحصول على جلد
طري.
ـــــ الأفوكادو فاكهة شهية، ثمنها مرتفع، ولكن ذلك لا يعني الامتناع عن استخدامها لأغراض تجميلية، فهذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والمواد الصحية من أجل بشرة نضرة وجميلة. يجدر نزع الجزء الناضج من الفاكهة، أي الجزء الذي لم يمل لونه إلى السواد، ثم يُسحق بالملعقة، وأخيراً يوضع المسحوق على وجه، ويمدّ بطريقة دائرية. يجدر ترك هذا القناع نحو 15 دقيقة، ثم يُنشّف الوجه بهدوء ونعومة حتى يزول الأفوكادو عنه.
ـــــ الليمون الحامض مفيد لجلد اليد، بعد أن يعصر أحدنا ليمونة، يجدر به أن يستخرج منها بقايا اللبّ ليفرك يديه به، هذه البقايا تساعد على التخلص من رواسب مواد الطبخ المستعملة، تُنظف اليد، وتقيها من علامات الشيخوخة. نذكّر أيضاً بأن الجدات كنّ ينصحن الشقراوات باستخدام عصير الليمون مع الشامبو ليزداد الشعر صفاراً، وهذه الوصفة أثبتت صحتها، ولكن يجدر ألا يُعرّض الشعر في هذه الحالة إلى أشعة الشمس.
ـــــ زيت الزيتون من كنوز المطابخ في دول حوض المتوسط، ويمكن استخدامه في عمليات التدليك. وينصح باستخدام ملعقة صغيرة لتدليك الرجلين ثم لفهما لمدة 15 دقيقة في منشفة، بعد ذلك يمكن تنظيفهما.