رئيس مجلس النواب الباراغواني يزور قلعة بعلبك
بعلبك ــ علي يزبك
زار، أمس، رئيس مجلس النواب في الباراغواي، المتحدّر من أصل لبناني، انريكي بو سركيس قلعة مدينة بعلبك. وكان بو سركيس قد بدأ زيارته بالمبنى البلدي، حيث كان في استقباله النائب كامل الرفاعي والوزير السابق علي العبد الله وراعي أبرشية بعلبك للروم الكاثوليك المطران إلياس رحال ورئيس بلدية بعلبك بسام رعد الذي قدم للوفد دروعاً تذكارية. بدوره، قدّم بو سركيس لرعد درعاً تذكارية باسم «جمعية الصداقة والتجارة اللبنانية الباراغوانية»، مبدياً فخره واعتزازه بجذوره اللبنانية.

ورشة عمل عن واقع قطاعَي
المياه والصرف الصحي في بيروت


تنظّم لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه ورشة متخصصة عن «واقع قطاعَي مياه الشرب والصرف الصحي في بيروت الكبرى»، الساعة العاشرة من قبل ظهر الأربعاء في مبنى المجلس النيابي. وتتضمّن الورشة الواقع الحالي والحاجات المستقبلية لبيروت الكبرى والمشاريع الرئيسية في قطاعي مياه الشرب والمشاريع والصرف الصحي. ويقدم أوراق الورشة المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جوزف نصير، ورئيس دائرة الزراعة والبيئة في مجلس الإنماء والإعمار إسماعيل مكة، والبروفسور في الجامعة الأميركية معتصم الفاضل. وتأتي هذه الورشة ضمن ورشة العمل الوطنية لـ«رؤية استراتيجية لقطاع المياه في لبنان».

الإسعاف الشعبي يطلق حملة الوقاية
من ترقّق العظام


أطلقت، أمس، هيئة الإسعاف الشعبي في طرابلس حملتها السنوية للوقاية من ترقّق العظام، في مركز ابن سينا الصحي الاجتماعي. ونوّه رئيس المركز حسن ثليجة بأهمية «العناية بالصحة العامة وضرورة وعي مخاطر مختلف الأمراض السارية والموسمية، ومنها ترقّق العظام». يُذكر أنّ برنامج الإسعاف الوقائي يستمرّ إلى نهاية العام الحالي، ويهدف إلى رفع الوعي الصحي وتقديم الدواء والخدمات الطبية ضمن مراكزها.

تجمّع مطلبي للعاملات الأجنبيات
لمناسبة يوم المرأة العالمي


بعد سلسة لقاءات عقدت بين عدد من الجمعيات الأهلية وناشطين حقوقيين مع عاملات أجنبيات في لبنان، اتُّفق على إطلاق تحرك مطلبي يتزامن مع يوم المرأة العالمي. يقتصر هذا التحرّك على اعتصام رمزي ينفّذ عند الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد المقبل، الواقع فيه 8 آذار، أمام مسرح المدينة في الحمرا. وقد دعا إلى هذا الاعتصام كلّ من «مجموعة الأبحاث للتدريب والعمل التنموي»، «كفى عنف واستغلال»، «هيومن رايتس ووتش»، إضافة إلى عدد من الطلاب والأفراد الناشطين وعاملات أجنبيات كنّ قد شاركن في اللقاءات.

توقّعات الطقس:
صافٍ إلى غائم وارتفاع درجات الحرارة


انتهت العاصفة التي ضربت لبنان طيلة الأيام الماضية. فقد توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يستقر الطقس اليوم وأن يكون غائماً جزئياً بسُحُب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة. وبالنسبة إلى طقس الغد، توقّعت أن يكون صافياً إلى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة.

الحركة النسويّة: أيّ تحرّر في ظل النظام؟

لمناسبة يوم المرأة العالمي، ينظّم التجمّع اليساري من أجل التغيير اجتماعاً عامّاً تحت عنوان «الحركة النسويّة: أيّ تحرّرٍ في ظلّ النظام؟»، السابعة والنصف من مساء غدٍ الجمعة في زيكو هاوس. ويلقي المحاضرة عضو اللجنة المركزيّة في التجمّع هبة عبّاني.