تتناول مجموعة «Special Tribunal For Lebanon ـــــ المحكمة الدولية الخاصة للبنان» التي تضم حتى الآن ألفين ومئتي عضو موضوع المحكمة الدولية منذ إقرار إنشائها قبل فترة. وقد ازداد الانتساب إلى المجموعة منذ بدء أعمال المحكمة قبل أيام عدة.ويقول البيان التأسيسي للمجموعة إنّ «المحكمة الدولية لأجل لبنان ولمحاكمة المتهمين في جريمة اغتيال الشهداء اللبنانيين الذين سقطوا من 14 شباط 2005 وصولاً إلى الجرائم التي ما زالت ترتكب اليوم بحق الشعب اللبناني وقياديّيه».
ويمكن للزائر أن يشاهد صور كلّ الشهداء الذين قتلوا منذ 14 شباط حتى اليوم إلى جانب شريط لمقابلة مع المرشحة إلى الانتخابات النيابية المقبلة نايلة تويني. كما يمكن للزائر تحميل أغنيتين أعدّتا خصيصاً لمناسبة بدء أعمال المحكمة الدولية إلى جانب روابط لمجموعات أخرى مشابهة.
ويتناقش الأعضاء على حائط المجموعة في نتائج بدء أعمال المحكمة ومن ستطاله أحكامها. فيقول أحد الشبان: «ها قد أتت المحكمة الدولية وستفتح أبواب جهنم للعابثين بهذا الوطن. شيخ سعد لا تقلق، فتح الحساب ولن يغلق». فيما يتغنى عضو آخر بشهر آذار الذي تتفتح براعم الزهور فيه «لتتفتح من خلالها أبواب العدالة والحقيقة»، كما يقول.
وتقول إحدى الفتيات مخاطبة الرئيس رفيق الحريري: «أيتها النفس الناعمة نامي مطمئنة فالعدالة آتية». ويتبارى آخرون كلّ في تقديم التبريكات والتهاني ببدء عمل المحكمة، وخصوصاً لرئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري.
في المقابل، يقول أحد الأشخاص إنّه يجب أن يفكر الناس في أنّ الحقيقة ربما لن تأتي لأنّ المحكمة تابعة للأمم المتحدة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة الأميركية، وهي بدورها تحمي إسرائيل من كلّ شيء.