المصالحة الثقافية بين الشباب اللبنانيتنظّم اللجنة الوطنية للأونيسكو في إطار مشروع «المصالحة الثقافية بين الشباب اللبناني» ورشة عمل تسعى إلى إثارة وعي الشباب بمفاهيم المواطنة والتنوع وقبول الآخر المختلف وتزويدهم بمهارات الحوار وحلّ النزاعات وبناء ثقافة المواطنة والتسامح واحترام الآخر المختلف وعمل الفريق والخدمة المجتمعية. يشارك في ورشة العمل مئة طالب من الجامعات اللبنانية في محافظة جبل لبنان. وتعقد الورشة في فندق روتانا جفينور ـ الحازمية يومي السبت 8 والأحد 9 آذار الجاري.

العدد الثالث من مجلة WE في NDU
أصدر قسم الصحافة في كلية العلوم الإنسانية ـ جامعة سيدة اللويزة العدد الثالث من مجلة WE الفصلية، من إعداد طلاب قسم الإعلام والصحافة وتتضمن مقابلات وتحقيقات سياسية واجتماعية وفنية وصحية باللغتين العربية والانكليزية. وفي العدد مقابلة مع الرئيس سليم الحص يروي فيه «حكايته مع السياسة والكتابة» ومقابلة أخرى مع الدكتور أمين ألبيرت الريحاني وجولة مع المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا «في أروقة الاعلام الرئاسي».
ويتضمن العدد تحقيقاً عن «بيت الطلاب» في جامعة سيدة اللويزة و«حكايا سكانه من الجامعيات اللواتي حزمن ذكرياتهن وتركن ملاعب الطفولة وانطلقن في تجربة جامعية جديدة»، إضافة إلى موضوعات عدة عن الزواج المدني واشكالياته و«التبصير والتنجيم... بين الشائع والموروث». وفي العدد أيضاً ملف عن «المياه وسد شبروح...الذهب الازرق».

الشبكة المدرسية في بيروت
كلفت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري المستشارين التربويين نيكول أبو حيدر ووائل التنير استكمال العمل على إنشاء شبكة مدرسية في بيروت، في إطار مشروع تأسيس الشبكات المدرسية في المناطق كلها.
وعقد أمس الاجتماع الأول للهيئة العامة للشبكة المدرسية لمحافظة بيروت في ثانوية عمر فروخ بحضور رئيس منطقة بيروت التربوية محي الدين كشلي وجميع مديري المدارس في بيروت. وجرى، خلال اللقاء، شرح أهداف الشبكة وآلية تنفيذها، ولقي المشروع التجاوب من المجتمعين كافة. وتم اختيار لجنة تنسيق لمشروع الشبكة من أجل وضع الخطط ومتابعة التواصل ليبدأ المشروع الإنجازات الفعلية في أقرب فرصة.