«حملة الريادة» في LAU تنتقل إلى لوس أنجلس
أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) «حملة التميّز والريادة» الخاصة بها في أميركا الشمالية، وأقامت للمناسبة حفل عشاء في «لوس أنجلس» في ولاية كاليفورنيا. تهدف الحملة إلى جمع 65 مليون دولار خلال خمس سنوات من أجل تحقيق البرامج الموضوعة من الجامعة لتطويرها وتحديثها عملاً بالخطة الاستراتيجية المقررة وستسهم في تجهيز الأبنية وتحديثها في حرمي بيروت وجبيل. وسيخصص جزء من المبلغ لتمويل منح طالبية ومساعدات مالية للطلاب المحتاجين، ومن أجل اجتذاب المزيد من الأساتذة المتخصصين إلى الجامعة.

اتفاق بين «الكسليك» و«البيئة»
وقّع وزير البيئة الدكتور طوني كرم ورئيس جامعة الروح القدس في الكسليك الأب هادي محفوظ قبل ظهر أمس في وزارة البيئة اتفاق تعاون غير حصري في مجال البحث العلمي والنشاطات والمشاريع البيئية وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص. ويهدف الاتفاق إلى تبادل الخبرات والتقارير والدراسات والمنشورات من أجل تطوير المعرفة البيئية، وتنظيم المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض ذات العلاقة بالقطاع البيئي، وبناء قدرات الشباب الجامعي في المجالات البيئية عبر تأمين تدريب وزارة البيئة لهم، بواسطة برنامج التطوع التي تقوم الوزارة بإعداده.
وبموجب الاتفاق ستؤمّن جامعة الكسليك جهازاً تطوعياً يشارك في إدارة مشروع «حماة البيئة» الذي سيعلنه وزير البيئة يوم السبت المقبل. وسيتسلّم هذا الجهاز غرفة العمليات المعلوماتية الخاصة وسيجري تشغيلها أثناء الدوام الرسمي لاستقبال تقارير المتطوعين في المناطق اللبنانية كلها وترتيب هذه المعلومات تمهيداً لاستعمالها بأفضل شكل ممكن من جانب الوزارة.

ورش عمل شمالية لاستكمال ربط المؤسسات التربوية
شارك عدد كبير من مديري المدارس الرسمية في مدينتي طرابلس والميناء في ورشة العمل التي عقدت في ثانوية الميناء الرسمية للبنين، استكمالاً لمشروع «الشبكة المدرسية» الذي أطلقته وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري لربط المؤسسات التربوية الخاصة والرسمية بعضها ببعض من أجل تطوير العمل التربوي وجودة التعليم وتفعيل العمل الاجتماعي المشترك. وعقد اجتماع مماثل في ثانوية سير الرسمية ضمّ مديري التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي في الضنية.