«اللبنانية» تطلب حملة دكتوراهأعلنت الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الاختصاصات الآتية: اقتصاد، محاسبة وتمويل، إدارة وتسويق ومعلوماتية إدارية. تُقدَّم الطلبات لدى أمانة سر العمادة ـــــ مجمّع رفيق الحريري الجامعي ابتداءً من 16 الجاري، لغاية 30 منه.

دورة تدريبية حول الألعاب التربوية
افتتح المركز اللبناني للتعليم المختص (كليس) دورة تدريبية مجانية لأساتذة التعليم الابتدائي في المدارس الرسمية والخاصة حول صعوبات التعلم، تقدّمها لجنة اختصاصيين بلجيكيين في مجال صعوبات التعلم، وقد حملت الدورة هذا العام عنوان: «الألعاب التربوية: مدخل إلى الكتابة».
وعالج اليوم الأول موضوعات صعوبات التعلم والمهارات النفسية واللغوية الضرورية للدخول في التعليم والصعوبات التي يواجهها الأطفال.

منح دراسية عربية وأوروبية
أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي أمس منحاً دراسية عربية وأوروبية في اختصاصات مختلفة. وقدمت المنح الأولى السفارة الهولندية لمقررات جامعية قصيرة الأمد (13 أسبوعاً) في اختصاصات: إدارة مائية، علوم بيئية، زراعة، إدارة الأعمال، جيولوجيا/ علوم الأرض. ويمكن مراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة: «www.netherlandsembassy.org.lb». وتقدم الطلبات لغاية 30 آذار الجاري في وزارة التربية.
كذلك يقدم معهد «مصدر» للعلوم والتكنولوجيا في أبو ظبي منحاً دراسية كاملة لمرحلة الماجستير في اختصاصات هندسة المعلومات والميكانيك وعلوم البحار. وللحصول على استمارة الطلب يمكن مراجعة الموقع الإلكتروني:
www.masdar.ac.ae»، أو مراجعة وزارة التربية والتعليم العالي قبل 15 آذار الجاري.
كذلك يقدم برنامج «ERASMUS MUNDUS» الأوروبي منحاً دراسية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه والمشاريع المشتركة بين الجامعات. وتقدَّم الطلبات إلى الجامعات الأوروبية المشاركة في البرنامج عبر الموقع الآتي: «ec.europa.eu/erasmus-mundus». يمكن الاطلاع على دليل تقديم طلبات الاستفادة والنموذج المعتمد في البرنامج على موقع المديرية العامة للتعليم العالي الآتي: «www.higher-edu.gov.lb». أما آخر مهلة لتقديم الطلبات فهي 31 آذار الجاري.