◄ مفاهيم المتحد والسلطة والنهضة عند أنطون سعادة، ستتناولها «ندوة آذار الفكريّة» التي تنظّمها «منفذيّة الطلبة الجامعيين» في الحزب السوري القومي الاجتماعي. وسيتحدَّث في الندوة الباحثون حيدر حاج إسماعيل، وليد عبدالرحيم، وربيع الدبس، وذلك عند السادسة والنصف مساء اليوم، في قاعة «الشهيد خالد علوان» ــ البريستول (الحمرا).
◄ «الصوفيّة في الشعر الإسباني» طاولةٌ مستديرة يشارك فيها الباحثون فيكتوريا سيرلو، أمادور فاغا، وجاد حاتم بدعوة من «معهد ثرفانتس»، في «حرم كليّة العلوم الإنسانيّة» في الجامعة اليسوعيّة (هوفلين)، عند السادسة والنصف مساء اليوم.

◄ أمسية شعرية موسيقية لمناسبة «يوم المرأة العالمي» تشارك فيها الشاعرات لوركا سبيتي، إنعام فقيه، سوزان تلحوق، جميلة حسين، وسمر الأمين، والعازفون شادي ملاعب (عود) وريبال ملاعب (كمان)، بدعوة من «المجلس الثقافي للبنان الحنوبي» عند السادسة مساء اليوم في قاعة المجلس (بيروت ــ المزرعة).

◄ أعلن رئيس «مؤسّسة المونسنيور أغناطيوس مارون»، السفير فؤاد الترك، أنّ جائزة المؤسسة السنوية، وقدرها سبعة ملايين ليرة لبنانيَّة ستمنح في تشرين الأوَّل (أكتوبر) 2009. ويمكن المرشّحين تسليم مؤلفاتهم في مهلة أقصاها شهر حزيران (يونيو) المقبل. لمعرفة الشروط والتفاصيل يمكن الاتصال على: 01/200312، 09/938012، 03/790706.