هل تعرفون أنّ هناك حملة للدفاع عن حقوق الزوج على الزوجة؟ على الأقل هذا ما نعرفه من شريط «Beautiful wife» (زوجة جميلة). والشريط عبارة عن مقطع من فيلم «A Beautiful Mind» (عقل جميل) الذي ربح جوائز أوسكار منذ عدة سنوات. وقام أشخاص عدّة بدبلجة المقطع إلى العربية للبرهنة عن وجهة النظر بوجوب حصول الزوج على اليد العليا في العلاقة بين الاثنين.يبدأ المقطع مع دخول الممثل راسل كرو إلى غرفة الصف وهو يلبس قميصاً داخلياً فقط، ويقول (الصوت الذي يقرأ الدبلجة طبعاً) معتذراً من طلابه أنّه حرق القميص أثناء الكوي. ثم يتوجه إلى النافذة ليغلقها رغم الحر الشديد بسبب الصوت الآتي منها بسبب ورشة تصليحات في الشارع.
يطلب منه أحد الطلاب إبقاءها مفتوحة بلكنة تشبه تلك التي كانت تستعملها إحدى شخصيات مسلسل غوار قديماً. فيجيبه الأستاذ بأنّه لا يريد أن يمرض ولذلك أغلق النافذة. ويدير ظهره للطلاب ويبدأ بكتابة معادلة رياضية على اللوح. وفي الوقت نفسه يتابع كلامه فيقول إنّ الرجال يعملون ويتعبون ويدفعون الفواتير وحتى يشترون مكاوي. ويضيف أنّ زوجته تحرق له قميصه والمصروف أيضاً. ورغم كل ذلك فالرجال قانعون بهذا الشيء ولا يقولون شيئاً ولا يستطيعون الزواج من أخرى لعدم استطاعتهم التخلص من الأولى.
في هذا الوقت تتحرك إحدى الطالبات إلى النافذة، تفتحها وتقول للعمال في الأسفل إنّ الطلاب يعانون من مشكلة. فالأستاذ «معصّب وعلقان مع مرتو وجايي بلا قميص، ومانّو راشش ديودوران». وتطلب منهم أن يتوقفوا عن العمل حتى تنتهي الحصة الدراسية. فيوافق العمال على طلب الفتاة التي تعود إلى مكانها في الوقت الذي يقول فيه الأستاذ إنّه لم يأخذ حماماً لأنّ زوجته لم تسخّن له المياه!

http://www.youtube.com/watch?v=fdpxeOYSq8c