تعاون بين «اللبنانية» وجمعية رعاية المعوّقينيوقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر ورئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوّقين رندة بري اتفاقية تعاون في إطار التدريب والإرشاد الزراعي والبحث العلمي في منطقة الجنوب، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الخميس.
تهتم الجامعة بتأمين المدربين الفنيين والمخبريين وطلاب الكلية المشرفين على التخرج وطلاب الدراسات العليا للانخراط في المشاريع، وستكون أنشطة كلية الزراعة ـــــ الجامعة اللبنانية في منطقة الجنوب بشكل رئيسي في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين.

«مشوار معاناة» الفنيين في ملاك «اللبنانية»
نفّذ الفنيون في ملاك الجامعة اللبنانية أمس اعتصاماً أمام مبنى الإدارة المركزية احتجاجاً على عدم الاعتراف بصفتهم فنيين عاملين في الجامعة منذ عام 1999. وأشار يونس حمية باسم لجنة المتابعة إلى أن «مشوار المعاناة للاعتراف بصفتنا أثمر عن صدور المرسوم رقم 5715 بتاريخ 20 حزيران 2001 لتحديد الملاكات والشروط الخاصة للتعيين. وبناءً عليه، أجريت مباراة محصورة وجرى تعييننا في ملاكات الجامعة الفنية بطريقة عشوائية من دون إصدار مراسيم تنظيمية وإلحاقنا بسلسلة الرتب والرواتب الإدارية». والتقى وفد من المعتصمين رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر الذي طلب بناءً على الحكم الصادر عن مجلس شورى الدولة لحظ اعتماد إضافي في مشروع موازنة الجامعة للعام الجاري، إلا أن هذا البند جرى شطبه في وزارة المال بحجة أن الفنيين في الجامعة لا يختلفون عن الفنيين الآخرين في المؤسسات العامة، وبالتالي فإن حل قضيتهم لا يكون فردياً. وأوضح شكر أن الموافقة على تعديل رواتب الفنيين تحتاج إلى موافقة وزيرة الوصاية ووزير المال، وخصوصاً أن قيمة الرواتب تقارب 326 مليون ليرة سنوياً لقرابة 215 موظفاً فنياً من الفئتين الثالثة والرابعة.

رسالة المبرات في عيد المعلم
وجّه المدير العام لـ«جمعية المبرات الخيرية» الدكتور محمد باقر فضل الله رسالة إلى أربعة آلاف معلم ومعلمة في مدارس المبرات، بمناسبة عيد المعلم، دعاهم فيها إلى «العدل مع التلامذة على قاعدة فهم انفعالاتهم واجتياز الحواجز الجليدية معهم». وأكد «ضرورة إحداث التغيير وترتيب الأولويات في حياة المعلم لأننا في موقع التحدي أمام التسارع في عالم التكنولوجيا المعقّد وتعدد النظريات وسرعة استيعاب المستجدات».