وفاة فتى ببندقية صيدتوفّي الفتى محمد مخيبر عبد الله (15 عاماً) نتيجة إصابته في بطنه بطلق ناري من بندقية صيد، داخل منزله في منطقة سرعين الفوقا ـــــ البقاع، نقل على أثرها إلى مستشفى رياق العام حيث فارق الحياة. وصادرت القوى الأمنية البندقية، وباشرت التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

... وطفلة بحادث صدم
توفيت الطفلة نيفين مختار (5 سنوات) نتيجة تعرضها لحادث صدم سيارة في منطقة المنية ـــــ طرابلس، يوم 9/3/2009.
وفيما لاذت السيارة بالفرار وبقيت مواصفاتها مجهولة، نقلت الطفلة إلى أحد المستشفيات حيث فارقت الحياة.

توقيف مشتبه فيه بتسريب محضر تحقيق
أوقف مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد شخصاً رهن التحقيق إثر الاشتباه في تسريبه نسخة عن محضر تحقيق عدلي يجريه قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال النائب وليد عيدو ونجله وآخرين إلى إحدى محطات التلفزة، التي بثّته مطلع الأسبوع الفائت، علماً بأن التحقيق لا يزال جارياً، ولم يُختتم بعد. وأحال القاضي فهد الموقوف مع الملف، بحسب الصلاحية، على النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا لاتخاذ القرار المناسب في شأنه.

تدريب أميركي لعمداء من الأمن الداخلي
أعلنت السفارة الأميركية في بيان أصدرته أمس أن 6 عمداء من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شاركوا في منتدى تدريبيّ عن القيادة التنفيذيّة استمر أسبوعين، من 9 إلى 20 شباط 2009، وذلك في معهد إدارة تطبيق القانون التابع لمركز القانون الأميركي والدولي في بلانو في ولاية تكساس. ووضعت السفارة المنتدى المذكور «في إطار الشراكة المستمرة القائمة ما بين قوى الأمن الداخلي وحكومة الولايات المتحدة الأميركية».
أضاف البيان أن الزيارة قدمت «فرصة فريدة للعمداء اللبنانيين لإتمام الدورة التدريبية على القيادة والإدارة، إذ سمحت لهم بمشاهدة عمل مراكز عمليات الطوارئ ومراكز تلقّي الاتصالات التابعة للشرطة في الولايات المتحدة، إضافة إلى الأساليب التشغيلية المعتمدة في أقسام الشرطة في دالاس وبلانو وماككينلي. كذلك أسهمت الزيارة إلى المركز المتخصِّص بجمع المعلومات في إقليم كولين في ولاية تكساس بإظهار كيف يمكن لنظام تحليل وتشارك البيانات الشديد التطوّر أن يجمع معلومات من مصادر عديدة بهدف رصد وعرض أي علاقات بين أشخاص أو أماكن أو أحداث قد تسهم بالكشف عن أخطار محتملة والتحقيق في جرائم غير محلولة».