جانا رحال■ أصدرت شركة Aiptek التايوانية نسخة معدلة من Pocket projector. وأطلقت عليه اسم Pocket Cinema V10، وهي آلة تجمع بين جهاز عرض و Media Player و MP3. يبلغ وزن هذه الآلة حوالى 168 غراماً. رغم حجمها المضغوط فالـ Pocket Cinema V10 يمكنها عرض صورة بكبر 127 سم. تستخدم هذه الآلة Lcos (Liquid Crystal on Silicon) وتكنولوجيا White-LED وذلك لإنتاج صورة ذات (640x480). يمكن إيصال هذه الآلة إلى أي IPod أو كاميرا رقمية. كما تحتوي الآلة على جهاز تحكم، وهي عبارة عن 1GB memory card ويمكن تكبير الذاكرة حسب الطلب. تباع الـ Pocket Cinema V10 في أوروبا بـ420 $.

■ صمم الدكتور جيم ليفين آلة جديدة اسمها «Gruve» مخصصة لحساب السعرات الحرارية التي يتخلص منها الجسم خلال النهار. يمكن تثبيت هذه الآلة على الخصر وتُعلمك وتنبّهك عند الجلوس المطول، وذلك بالاهتزاز وإضاءة اللون الأحمر. لم تُسوّق هذه الآلة في الأسواق بعد، لكن العمل مستمر، ومن المتوقع أن تكون متوافرة قبل حلول نهاية العام.

■ أعلنت شركة Beru’s F1 System عن إصدارها الدراجة الهوائية الأولى من نوعها Factor 001 الأسبوع المقبل في بريطانيا. هذه الدراجة صمّمها وركّبها مهندسون مختصون في الفورميلا واحد. تحتوي Factor 001 على GPS واستشعارات خاصة، إضافة الى راديو. يمكن هذه الدراجة أن تجمع العديد من المعلومات البيولوجية والفيزيائية والبيئية وتحلّلها بواسطة الكمبيوتر ومساعدة السائق على الأداء الأفضل. يبلغ وزن الدراجة أقل من 7 كيلوغرامات، وتأتي مع فرامل مصنوعة من السراميك. كما أن معظم المحتويات والتوصيلات مصنوعة في قلب الإطار، وهذا يجعل الدراجة بسيطة من الخارج.