◄ أعلنت مجموعة التكنولوجيا المتحدة (يو تي سي) الصناعية الأميركية أخيراًُ إلغاء 11600 وظيفة في العالم معظمها في أجهزتها الإدارية، إثر انهيار مبيعاتها بقوة منذ نهاية العام الماضي.وتخطط يو تي سي التي تتراوح نشاطاتها من إنتاج المصاعد (أوتيس) إلى صنع المروحيات (سيكورسكي) مروراً بمحركات الطائرات (برات وويتني) وأنظمة تكييف الهواء (كاريير)، لتخصيص 750 مليون دولار لإعادة هيكلتها، عوضاً عن 150 مليون دولار كانت قد أعلنتها من قبل.
وبذلك ستكون يو تي سي قد ألغت 18 ألف وظيفة في العالم خلال السنتين 2008 و2009، ما يمثل أكثر من 8% من مجموع موظفيها، بحسب بيانها.

◄ أعلنت إدارة موقع «يوتيوب» أنه لن يتراجع عن قرار حجب كل تسجيلاته الموسيقية المصورة عن المستخدمين في بريطانيا، على الرغم من طلب تقدمت به جمعية حقوق الأداء الموسيقي لتغيير موقفه هذا. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الموقع اتخذ قرار منع المستخدمين البريطانيين من الوصول إلى محتوياته الموسيقية بعدما عجز عن التوصل إلى اتفاق ترخيص مع الجمعية.
وقال مدير الموقع للشراكات باتريك واكر للـ«بي بي سي» إنه ما زال ملتزماً بالشروط المطلوب الموافقة عليها، معتبراً أنه لا بد من التوصل إلى اتفاق على «قيمة تناسب الجميع».

◄ هاجم قراصنة الإنترنت موقع وزارة الدفاع الأوغندية واضعين عليه رسائل معادية لإسرائيل عليه. واتهمت الرسائل التي ظهرت على الموقع لأول المرة الشهر الماضي الاتحاد الأوروبي «بالوقوف دون تحريك ساكن بينما تقتل إسرائيل الفلسطينيين». ووضع القراصنة صورة للعلم التركي إلى جانب الرسائل التي وصفت الاتحاد الأوروبي بـ«غير الشريف» واتهمت إسرائيل بالتصفية العرقية في غزة.

◄ تعرض مواقع على الإنترنت جوازات سفر مزيفة للبيع يزعم مروّجوها أن أكثر وسائل التحقق الحدودية صرامة غير قادرة على كشفها.
وذكرت وكالة الأنباء الأوسترالية « أيه أيه بي» اليوم الاثنين أن سعر الجواز لا يتجاوز 1250 دولاراً أوسترالياً (حوالى 800 دولار أميركي). إلى ذلك قال قسم الشؤون الخارجية والتجارة الأوسترالي إن هدف هذه المواقع هو الحصول على المال، محذراً من أن أي شخص يحصل على هذه الجوازات بهذه الطريقة ستوجه إليه تهمة ارتكاب عمل إجرامي.

◄ عرض موقع Facebook الإلكتروني على مستخدميه في الدول العربية المساهمة في ترجمة أقسام الموقع إلى اللغة العربية، وذلك في إطار سعيه لإتاحة الفرصة أمام مستخدمي الإنترنت بجميع أرجاء العالم لتصفح الموقع بكل اللغات.