أيام عالمية في مدرستي

اطّلعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري من ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي على أوضاع الطلاب الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً في نهر البارد. وأطلقت الحريري البرنامج التربوي التثقيفي بعنوان «أيام عالمية في مدرستي»، ويتناول عناوين لمناسبات عالمية هي: يوم المياه، يوم الأرض ويوم العائلة، في إطار مشروع النهوض بالمدرسة الرسمية الذي تدعمه الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية. ويتوجه البرنامج إلى تلامذة المرحلتين الأساسيتين الأولى والثانية ويشتمل على احتفال بأيام عالمية ثلاثة في المدارس الرسمية. ومن خلال البرنامج، سيحتفل الطلاب باليوم العالمي للمياه في 23 آذار، وفي اليوم العالمي للأرض في 22 نيسان، وفي اليوم العالمي للعائلة في 15 و16 أيار. ويتضمن البرنامج توزيع كتاب مصوَّر عن المحور المحتفل به، بالإضافة إلى خمسة نشاطات تربوية متعددة المواد (التنمية المستدامة، الموسيقى، الكتابة، الرسم، والعلوم) توزع مجاناً على التلامذة المشاركين.
كذلك، رأست الحريري اجتماعاً مخصصاً لدرس المرحلة المقبلة المتعلقة بالإعداد للكتاب المدرسي الوطني. وأعلنت أنها ستطلق الاثنين المقبل المناقصة لتلزيم طبع الكتاب المدرسي الوطني وتوزيعه.

أسامة الرحباني يحاور تلامذة مدارس
حاور الفنان أسامة الرحباني (الصورة) في قاعة مسرح الأخوين الرحباني في دير مار الياس ـــــ انطلياس عدداً من تلامذة المدارس، في لقاء تناول «الأغنية والسلوك العام» وتأثير الفن الرحباني على الأجيال. ورأى الرحباني أن شعر الأخوين الرحباني حمل معاني من الوطن والأرض والإنسان. وشدد على أن «الأغنية الرحبانية تجسد نصراً للشعوب». وخاطب الطلاب قائلاً: «لا تصدقوا أنّ الوطن يبقى على ما هو عليه، فهو يتركز ويقوى مع الأيام».

شكر على إنارة وتوسعة طريق «البلمند»
تجمّع طلاب جامعة البلمند عند البوابة الرئيسية للجامعة لتوجيه الشكر لنائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري على تبرّعه لإنارة الطريق المؤدّية إلى الجامعة وتوسعتها. فالطريق التي تسلكها السيارات منذ أكثر من ثلاثين عاماً تشهد عدداً كبيراً من الحوادث كل عام. وبدأت أعمال التوسيع والإنارة على أمل الانتهاء منها خلال شهر واحد. ويأمل الطلاّب أن تسمح إنارة الطريق لهم بالمشاركة في النشاطات التي تُنظَّم في الجامعة مساءً.