تعاون أمني لبناني ــ ألماني

استقبل وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود، أمس، رئيس المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية الألمانية يورغ تسيركه والسفيرة الألمانية بريجيتا سيفكر ايبرلي ووفداً من الشرطة الجنائية، في مكتبه في الوزارة. وبحث الوزير معهم في التعاون الأمني اللبناني ـــــ الألماني، وتبادل المعلومات والخبرات، وفي أطر ومجالات دعم القوى الأمنية اللبنانية من خلال الدورات التدريبية والتجهيز. كذلك اجتمع الوفد الألماني بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، وجرى بحث في سبل تفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين، ثم انتقلوا إلى ثكنة القوى السيّارة في ضبية لمشاهدة مناورة قام بها أفراد فوج التدخل السريع، في إطار مكافحة الشغب وتفريق المتظاهرين، إضافة إلى أفراد من سرية الفهود قاموا بمناورة عن كيفية حماية شخصية مهمة تعرّضت لمحاولة اغتيال، وتبعت ذلك مناورة بالذخيرة الحية. وفي ختام اللقاءين، جرى تبادل الدروع التذكارية.

«الخلوة الشرعية» والسكين
عند عودة المواطن م.ج. إلى منزله الكائن في منطقة البسطة، وجد إحدى الفتيات متوقفة بانتظار وصول المصعد، ثم فوجئ بها تمنعه من الدخول إلى المصعد معها، بحجة عدم جواز الاختلاء بها شرعاً. وبعد نقاش حاد في شأن أسبقية استخدام المصعد، نادت الفتاة المؤمنة أخاها الذي كان قد أوصلها للتو، فجرى عراك بين الشابين، انتهى بطعن شقيق الفتاة للمواطن م. ج. بسكين، فنُقل الأخير إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقّي العلاج.

«النخوة» تودي بمشتبه فيه بالنشل
نقلت وكالات الأنباء، أمس، أنّ عدداً من المواطنين لاحقوا مشتبهاً فيه بالنشل في منطقة دوحة عرمون، بعدما سمعوا صراخ ن.ع. (19 عاماً) نتيجة تعرّضها للنشل من قبل شخص على متن دراجة نارية. هرب المشتبه فيه تاركاً الدراجة، ثم توجه إلى منطقة حرجية قبل أن يتمكّن بعض المواطنين من توقيفه، ويدعى م.خ. (مواليد 1971 سوري الجنسية)، فسلّم إلى أحد المراكز العسكرية في منطقة خلدة، وادّعت الفتاة عليه بجرم السلب.

سلب عمّال
سلب مجهول يقود سيارة من نوع «سيتروان» مبلغ 700 ألف ليرة لبنانية من العامل المصري محمد س. الذي يعمل في محطة وقود عائدة للمدعو إيلي ر. في منطقة بريج ـــــ قضاء جبيل. من جهة أخرى، خطف أربعة مجهولين المواطن السوري موسى زامل العبيد من أمام مزار سيدة مارتين على الطريق الساحلي القديم في جبيل، وسلبوه مبلغ 550 ألف ليرة لبنانية، ثم تركوه بعد ساعتين وفرّوا إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)