فلسطين في الأفلام في AUBينظم النادي الثقافي الفلسطيني في الجامعة الأميركية في بيروت مهرجاناً للأفلام ابتداء من اليوم وحتى التاسع عشر من الجاري. وتتناول الأفلام المعروضة القضية الفلسطينية بين معاناة سكان الأراضي المحتلة وفلسطينيي الشتات.

الجبهة الشعبيّة تحيي ذكرى اختطاف قائدها
في الذكرى الثالثة لاختطاف قوات الإحتلال الإسرائيلي الأمين العام للبجهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، أصدرت الجبهة بياناً أدانت فيه "عملية القرصنة التي أقدمت عليها قوات الإحتلال تحت أمرة الإدارتين الأميركية والبريطانيّة". كذلك حمّلت الجبهة، من الجهة المقابلة، "السلطة الفلسطينيّة المسؤولية عن اعتقال الأمين العام ورفاقه من خلال عملية الخداع التي مارستها استخبارات وأمن السلطة، مشكّلة بذلك جريمة سياسية وأخلاقية بكل المعايير".

البنى التحتية في شاتيلا والبرج
تعقد اللجان الشعبية في مخيم شاتيلا بعد غدٍ الأربعاء إجتماعاً مع مدير عام الاونروا في لبنان سلفاتوري لومباردو، لمتابعة موضوع إعادة تأهيل البنى التحتية في مخيم شاتيلا بعد مواجهته عراقيل لوجستية عدة. أما في مخيم برج البراجنة، فقد قررت الاونروا بدء العمل بمشروع إعادة التأهيل "بداية الشهر المقبل، لاننا لا نواجه عراقيل هناك"، كما قال مسؤول كبير في الاونروا ل"الاخبار".

دور المرأة الفلسطينية في ندوة
أقيمت في مركز الفتوة والاطفال في مخيم شاتيلا بمناسبة يوم المرأة العالمي، ندوة حول دور المراة في المجتمع الفلسطيني، تحدثت فيها سميرة صلاح عضو المجلس الوطني الفلسطيني، فتناولت ذلك الدور بكل مراحل القضية الفلسطينية: منذ الانتداب البريطاني ووعد بلفور، ثم في مرحلة الهجرة وصولا الى اليوم. ولقد تحدثت صلاح، عن دور المراة الفلسطينية الاقتصادي المستجد بعد الهجرة من فلسطين، حيث اضطرت للعمل بشكل واسع للمرة الاولى بسبب الحاجة ، ولكونها اصبحت في كثير من الاحيان معيلة لعائلتها. وقد أرتبط ذلك الاستقلال اقتصادي بتحررها الاجتماعي والسياسي ودخولها الاحزاب ومشاركتها في حركة التحرر. ثم ناقش المجتمعون حجم مشاركة المراة الفلسطينية على ضوء وصول بعض النساء الى مراكز القرار(المجلس الوطني والتشريعي) وخلصوا الى عدم التوازن بين حجم دورها وبين ما حصلت عليه من مشاركة. ثم كان بحث في دور المراة الفلسطينية في دفع الفرقاء الفلسطينيين الى الوحدة الوطنية ودعم وحدة العمل النسائي الفلسطيني لحق التملك والعمل، إضافة لدعمها المراة اللبنانية في حقها باعطاء جنسيتها الى اولادها. وعدم استثناء المراة المتزوجة من فلسطيني من حقها باعطاء الجنسية لأولادها.
(الأخبار)