مستحقات متعاقدي «الأساسي» مطلع نيسانأبلغت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري اللجنة العليا للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي، التي زارتها في مجدليون، أن مستحقات المتعاقدين ستدفع مطلع نيسان المقبل. من جهة ثانية، أعلن رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور حميد الحكم أن رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر أصدر تعميماً قضى بتطبيق القانون 66 المتعلق بالمجالس الأكاديمية، بعدما وقّعه رئيس الجمهورية ونشر في الجريدة الرسمية. ويطلب التعميم من مجالس الوحدات ترشيح أسماء للعمادات وفقاً لما ينص عليه القانون، على أن يُختار منهم لترفع الأسماء إلى مجلس الوزراء لكي يختار العميد الأصيل.
كلام الحكم جاء بعد لقاء وفد الهيئة التنفيذية الحريري، وعرض لعدد من المطالب الخاصة بالأساتذة، ولا سيما القانون المتعلق بالمجالس الأكاديمية واقتراح القانون المعجل المكرر في المجلس النيابي بتمديد سن الخدمة إلى 68 سنة. وتبلّغ الوفد من الحريري أنها سترسل مطلع الأسبوع المقبل إلى مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتحويل شعبة إدارة الأعمال في النبطية إلى فرع. كما بحثت الحريري مع وفد من لجنة المتابعة للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، برئاسة الدكتور حسين فحص، في ملف تفرغهم. وكانت لجنة الأساتذة المتعاقدين قد أصدرت بياناً ذكرت فيه أنّها تتابع ملف التفرغ منذ 10 أشهر، وأنه ليس لها أي علاقة بتحرك التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني برئاسة الدكتور رائف رضا.

الجيش يواصل تصحيح الخط الأزرق
أكدت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، في بيان أصدرته أمس، أنّ اللجنة العسكرية المؤلّفة من قيادة الجيش بالتعاون مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان تواصل مهمتها في إعادة وضع معالم للخط الأزرق عند الحدود الجنوبية، الذي تعرّض قسم منه للتشويه إثر عدوان تموز. وتمكّنت اللجنة، كما جاء في البيان، من وضع علامات على 9 نقاط بصورة نهائية وتحديد 12 نقطة سيصار إلى تعليمها في وقت لاحق. وأوضحت قيادة الجيش أنّ تعليم النقاط أظهر وجود أراضٍ محررة ومهجورة تبلغ مساحتها حوالى 3 ملايين ومئة ألف متر مربع. وأعلنت القيادة أنها ستعمل بالتعاون مع السلطات الرسمية وقوات الأمم المتحدة على تنظيف الأراضي من الألغام وشقّ طرقات إليها تمهيداً لاستثمار أصحابها لها.