◄ تلقت ست نساء علاجا طبياً، بعدما أصبن خلال تدافع لحضور أو للمشاركة في البرنامج التلفزيوني «عارضة أميركا الأولى المقبلة» في حضور العارضة تايرا بانكس. وقد اندلعت الفوضى خارج فندق في مانهاتن بعد توقف سيارة يتصاعد منها دخان قرب طابور من النساء، وراح البعض يصرخ «حريق» مما أثار حالة من الفزع. وتفاقم الوضع عندما قفز رجل من سيارة وبدأ في شد حقائب النساء.
◄ تبدأ اليوم محاكمة النمسوي يوزف فريتزل (73 عاما) الذي احتجز ابنته واغتصبها طوال 24 عاماً في قبو منزله فرزقت منه بسبعة أطفال، ويمثل فريتزل أمام محكمة الجنايات في سانت بولتن على بعد 60 كلم غرب فيينا. وكانت هذه القضية قد أثارت صدمة في الرأي العام العالمي في نيسان الماضي عندما كشف عنها بعد نقل الابنة البكر البالغة من العمر 19 عاماً إلى المستشفى. ولم تكن الأخيرة قد خرجت أبداً من القبو شأنها شأن اثنين من أشقائها.

◄ سيارات جديدة زهرية تقودها نساء وتقدم خدماتها للنساء فقط: بات في إمكان الفتيات والنساء، إذا رغبن، الاتصال بشركة «بنات تاكسي» التي تؤمن تنقلاتهن في كل أنحاء لبنان. وقد أُطلق مشروع «بنات تاكسي» أخيراً في المطيلب شمال شرق بيروت حيث أوضحت صاحبة الشركة نوال ياغي فخري «اخترت سائقات بمعايير معينة، تفوق أعمارهن الثلاثين، ناضجات، أنيقات ومهذبات».تجدر الإشارة إلى أن الماكياج والوردة والأناقة من عدة الشغل في «بنات تاكسي».

◄ انطلقت أول من أمس القافلة الثقافية والعلمية والرياضية لشباب المناطق الريفية الداخلية في تونس. وذكرت وكالة أنباء تونس أفريقيا أن هذه القافلة تُنظم بمناسبة الاحتفال بعيدي الاستقلال (يوم 20 آذار) والشباب (21 آذار) تحت شعار «الوفاء لرجل الوفاء». ومن المقرر أن تجوب هذه القافلة، التي تستمر مسيرتها حتى يوم السبت المقبل، مناطق ريفية في ثماني ولايات تونسية. وفي القافلة تنظيم ألعاب فكرية ومسابقات عن إنجازات العهد الجديد في تونس إلى جانب توزيع كتب ومنشورات عن مكاسب الشباب.