◄ «المؤتمر الدولي في فكر العالمَين الكبيرين الشيخ عبد الله العلايلي والشيخ محمد جواد مغنيّة ــ رائدي التجديد والوحدة الإسلاميّة» حدثٌ يجمع باحثين من لبنان وإيران والعراق والسعوديّة في أجواء أسبوع الوحدة الإسلاميّة. المؤتمر من تنظيم «المستشارية الثقافية للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في لبنان»” بالتعاون مع «المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلاميّة» و«تجمّع العلماء المسلمين في لبنان»، و«جمعيّة الإمام الصادق للبحوث في تراث علماء جبل عامل»، ويفتتح عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء في 24 آذار (مارس) الحالي، في «قصر الأونيسكو» (بيروت) بحضور رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي.


◄ التحولات الثقافيّة والاجتماعيّة والعمرانيّة في بيروت وتأثيراتها على الشخصيّة التراثيّة المدينيّة، وتداعيات هذه الأخيرة في الفنون الجميلة والإعلام، محاور ستُفتح للنقاش في إطار ندوة «تراث بيروت في الحفظ والصَّون» التي تفتتحها وزيرة التربية والتعليم العالي بهيّة الحريري، عند التاسعة صباح الجمعة 20 الحالي، في فندق البريستول (بيروت).

◄ «أطباء على أوتار القلوب» عنوان الأمسية الثقافيّة الرابعة التي تحييها «كليّة الطب في جامعة بيروت العربيّة»، وتتخللها قراءات شعريّة بالعربيّة والإنكليزيّة والفرنسيّة، وعزف لمقطوعات موسيقيّة، إضافةً إلى عرض لأعمال تشكيليّة. تقام الأمسية في حرم «جامعة بيروت العربيّة» في «قاعة الدكتور عمر فرّوخ»، عند الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم.