«جودة التعليم وسوق العمل» في فنون «اللبنانية»

نظمت الجامعة اللبنانية ندوة بعنوان: «كليات الفنون الجميلة: جودة التعليم وسوق العمل»، في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة المركزية، بالتعاون مع جمعية كليات الفنون الجميلة في اتحاد الجامعات العربية. وتناول رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر، في كلمته، التحديات التي تواجهها الجامعة مع ورشة العمل المستمرة التي تشهدها، والانتقال إلى نظام المناهج الجديدة تماشياً مع التطور التربوي في العالم، وضرورة الانفتاح على هذا التطور من جهة، وضرورة تحديد أهداف الجامعة والعمل على تنفيذ هذه الأهداف من جهة ثانية.
وتوزعت أعمال الجلسات على ثلاثة محاور: «كيف تعمل كليات الفنون الجميلة في الجامعات العربية على رفع مستوى التعليم العالي وربطها بسوق العمل»، «طلاب الفنون الجميلة، هل من فرص عمل لتخصّصاتهم؟»، و«آفاق الهندسة المعمارية في عملية التنمية ومجالات العمل».

جائزة المدرسة العالمية لـ«المقاصد»
منح المركز الثقافي البريطاني ابتدائية خليل شهاب التابعة لجمعية المقاصد جائزة المدرسة العالمية لقيامها بنشاطات مع مدسة كولدين البريطانية. وأعطيت الجائزة للمدرسة المقاصدية لأنّ العمل مع المدرسة البريطانية ساعد على إثراء المنهج بأبعاد عالمية. ومن النشاطات التي أنجزتها المدرستان: إعادة تدوير، مشروع مياه، الاحتفال بالحضارات العالمية، الفولكلور الأفريقي، تقبّل الآخرين ورياضات من حول العالم.

الحريري تعرض شؤوناً تربوية
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، النائب السابق صالح الخير وعرضت معه الأوضاع العامة والحاجات التربوية لمنطقته وسبل تلبيتها. كما اجتمعت الحريري مع النائب أكرم شهيب على رأس وفد طالبها بتأمين عدد من الأبنية المدرسية لمنطقة الجبل والفروع الجامعية، لتوفير مشقّة الانتقال على أبناء المنطقة. وطالب الوفد بتوفير مساعدة المدارس من صندوق التعاضد لسداد أجور الخدم والمحروقات. وتطرق إلى المباراة المحصورة بتثبيت المتعاقدين في التعليم الأساسي. كما اجتمعت مع وفد من مديري ثانويات بيروت وبحثت معهم مطالبهم واحتياجاتهم.

«الإبداع» في «طب اللبنانية»
تحاضر الدكتورة كلوديا أبي نادر عن «الإبداع» لمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية عند الرابعة من مساء اليوم، في المجمع الجامعي في الحدث.