ننظر إلى البيوت في كونها ممالك خاصة بأصحابها، ونادراً ما نُعير اهتماماً كبيراً بحدائقنا الصغيرة، تلك الحدائق التي تحيط ببيوت القرى. حدائقنا الصغيرة ملحقات، لم نتنبه إلى أن جمالها والاعتناء بها يجب أن يتساوىان مع الاهتمام الذي نوليه لديكورات البيوت. قد يتلكأ البعض، يلمحون من زاوية الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي، والاستعانة بمتخصص أمر صعب، العين بصيرة واليد قصيرة، جملة بتنا نسمعها يومياً. في شبكة الإنترنت حلول كثيرة لمن يريد أن يبحث عن نصائح لتحسين حديقته، وننصح في هذا الإطار بالتوجه إلى موقع:www.aujardin.info
يزخر الموقع بالوصلات والأبواب، يفاجأ القارئ مثلاً بوصلة مخصصة لآخر الأخبار. إنها أخبار المؤتمرات العلمية التي تنظمها جمعيات متخصصة في فرنسا وأوروبا، وآخر الاكتشافات المتعلقة بعلم تنظيم الحدائق.
هناك أيضاً وصلة للنصائح، وهي الأهم في الموقع، بنقرة واحدة يمكنك أن تقع على مئات النصائح، بعضها متعلق بكيفية الاعتناء بورودك وأشجارك، بعضها مرتبط بكيفية تنسيق الحديقة. أيَّ الورود تختار لتكون ألوانها وأشكالها متناسقة؟ هل تريد أن تجعل من حديقتك موزاييك متنوّع الألوان؟ إليك بالموقع ونصائحه، هل تريد أن تخصص مكاناً للأرجوحة دون أن يتعارض مكانها مع تناسق الحديقة؟ في الموقع أيضاً نصائح مفيدة وإجابة عن هذا السؤال وعشرات الأسئلة الأخرى.
هناك أيضاً صور في الموقع تغريك بالبحث عن أنواع جديدة من الورود، الورود الغريبة والمستوردة من بلاد بعيدة، معها بالطبع نصائح تساعدك على الاعتناء بها في تربة تختلف عن تربتها الأولى.
النصائح والمعلومات العلمية تحتل مساحة كبيرة من موقع Au Jardin، كيف تتخلص من البزاق والحشرات والحيوانات المزعجة في الحديقة، كيف تعتني بكل شتلة ووردة وشجرة، كيف تجدد «شباب» الحديقة.
هناك أيضاً وصلة بعنوان «حدائق المتوسط»، وفيها تعداد لمختلف الورود والأشجار التي تعيش في دول حوض المتوسط، ومع كل وردة أو شتلة أو شجرة شروح تفصيلية عن منبتها الأول، كيفية الاعتناء بها، فوائدها، ثمارها، ألوانها مواسم تفتّحها وغير ذلك من المعلومات.