أطلقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري الأنشطة المخصصة لإحياء اليوم العالمي للمياه في المدارس الرسمية. تأتي الخطوة في إطار مشروع النهوض بالمدرسة الرسمية الذي أعلنته الحريري الأسبوع الماضي تحت عنوان «أيام عالمية في مدرستي».شمل المشروع توزيع كتاب مصوّر يحمل عنوان «ماءٌ...حياةٌ وهناء» على تلامذة الحلقتين الأولى والثانية من التعليم الأساسي، إضافةً إلى خمسة أنشطة تربوية متعددة المواد (التنمية المستدامة، الموسيقى، الكتابة، الرسم، والعلوم).
وزارت الحريري للغاية متوسطة شكيب أرسلان الرسمية في فردان. ودخلت عدداً من صفوف المرحلة الأساسية، فجلست إلى مقاعد التلامذة الصغار، وقرأت على مسامعهم القصة المصورة من الكتيّب المخصص للنشاط التربوي، وطرحت عليهم الأسئلة المرافقة للقصة الخيالية.
وتمحورت أسئلة القصة حول أهمية المياه التي كانت أساساً لاختيار السكن والتجمع، وتناولت الحفاظ على مصادرها الطبيعية لتبقى ثروة طبيعية مستدامة للأجيال المقبلة. ودعت الحريري التلامذة إلى تأليف قصص معبّرة، والإبداع من خلال الرسوم «لنشارك أطفال العالم الاحتفال بالمناسبة».
كذلك جالت الوزيرة على تلامذة الصف الخامس الأساسي واطّلعت على تجربة علمية تشرح نظرية أرخميدس باللغة الإنكليزية عن تغيير أوزان الأشياء داخل المياه. وكلفت الحريري رؤساء المناطق التربوية زيارة المدارس الرسمية، كلّ في منطقته وإطلاق الأنشطة المدرسية إحياءً لليوم العالمي للمياه.