إشكال طلابي في LAU جبيلأدى إشكال، ليل أمس، بين طلاب مناصرين للقوات اللبنانية وآخرين مناصرين للتيار الوطني الحر في الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية في جبيل إلى سقوط جريح. وقد بدأ الإشكال خارج حرم الجامعة بتلاسن بين أحد الطلاب العونيّين وطلاب قواتيين. وتطور الخلاف إلى اعتداء القواتيين بالضرب على الطالب، كما أفاد شهود عيان. ولم يحرك زملاء الطالب ساكناً، لكنّهم عادوا وشهروا سكّيناً بوجه الآخرين من دون استعماله. ونُقل الطالب المذكور إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر إصابته بجروح طفيفة. وأفاد مصدر أمني لـ«الأخبار» بأنّ الإشكال فردي، وأنّ القوى الأمنية تدخلت لفضه والتحقيق جارٍ للوقوف على تفاصيل الحادث.

تلامذة IC يتصدّرون جوائز مسابقة التصميم
فاز خمسة تلامذة من الإنترناشيونال كولدج (IC) بالمراتب الأولى في مسابقة التصميم التي نظّمتها جامعة فرجينيا كومنولث في قطر. والتلامذة هم: شريف جعفر مكتبي الذي فاز بالمرتبة الأولى، ويحيى محمد سنو الذي فاز بالمرتبة الثانية، فيما احتلت عليا محمد زكي وليلى أسعد شرف الدين ووداد شاتيلا المراتب: الثالثة، الرابعة والخامسة على التوالي. وطرح على التلامذة موضوع: «حياة أفضل من خلال تصميم أفضل». وطلب منهم تصميم حل أو منتج من شأنه تحسين الحياة اليومية. ويفتح المجال للمشاركة في المسابقة أمام تلامذة السنة الثانوية الأخيرة في عدد من الدول العربية.

«اليوم العالمي للمسرح» في «الفنون ـ 1»
ينظم معهد الفنون الجميلة ـــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية احتفالاً خاصاً لمناسبة اليوم العالمي للمسرح، عند الحادية عشرة من قبل ظهر الجمعة المقبل، في قاعة الاحتفالات بمبنى المعهد في مجمع رفيق الحريري الجامعي بالحدث. ويتخلل الاحتفال معارض فنية وعروض سينمائية ومسرحية وغنائية متنوعة من إنتاج طلاب الفرع.

حكومة الظل
نوّهت حكومة الظل الشبابية بقرار خفض سن الاقتراع إلى 18 سنة بعد طول انتظار وجهد بذلته مؤسسات المجتمع المدني. وأثنت الحكومة، أثناء اجتماعها الأسبوعي، على خطوة الافتتاح الرسمي للسفارة اللبنانية في سوريا ورأت فيها تقدّماً إيجابياً نحو قيام علاقات دبلوماسية ندّية بين الدولتين الجارتين. وتمنّت أن تقابل هذه الخطوة بالمثل من الجانب السوري لجهة تسريع افتتاح السفارة السورية في لبنان وتفعيل عملها. من جهة أخرى، أكدت حكومة الظل أهمية خطّة إصلاح قطاع النقل العام في إطار السعي إلى تنظيم هذا القطاع.