AULF في «العلوم ـ 1» تنظم «جمعية الجامعيين اللبنانيين في فرنسا» (AULF) اجتماعاً، عند الواحدة من بعد ظهر غد الجمعة في كلية العلوم ـــــ الفرع الأول في مجمع الجامعة اللبنانية في الحدث للإجابة عن تساؤلات الطلاب اللبنانيين الراغبين في متابعة دراستهم الجامعية في فرنسا.

TRANSIT في «العربية»
استضاف طلاب قسم الإعلام في جامعة بيروت العربية الإعلامية نجاة شرف الدين بدعوة من مركز الإعلام وإدارة العلاقات العامة في الجامعة. بعد جولة في المركز، أبدت شرف الدين إعجابها بالتقنيات الحديثة والمتطورة التي يستخدمها طلاب الإعلام في الجامعة كأعمال تطبيقية تتيح لهم فرصاً هامة لاكتساب الخبرة.
وفي اللقاء المفتوح مع الطلاب دار نقاش مع شرف الدين ومنتج برنامج «TRANSIT» رولان بربر بشأن فكرة البرنامج وطريقة تحضيره، ودعت شرف الدين الطلاب إلى المضي في هذا المجال الإعلامي، وخصوصاً أنّ الجامعة توفّر لهم إمكانات عالية من التكنولوجيا بما يكسبهم خبرة ويفتح لهم أبواب فرص العمل.

«دولة القانون» في «الحقوق ـ5»
حاضر الدكتور أمين حطيط والدكتور عادل خليفة عن «دولة القانون في خضم المسائل الفلسفية» التي نظمتها الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون وكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الخامس.

مؤتمر لطب الأسنان في «اللبنانية»
تنظم كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية مؤتمراً علمياً لمناسبة العيد الخامس والعشرين لتأسيسها بين 19 و21 حزيران المقبل، في قاعة المؤتمرات، في المجمع الجامعي في الحدث. تتخلل المؤتمر محاضرات علمية في جميع اختصاصات طب الأسنان، ونقل مباشر لعدة عمليات جراحية، كما ستقام خلال المؤتمر دورات تدريبية في طبابة الأسنان في جميع الاختصاصات.
ويتزامن هذا المؤتمر مع انعقاد مؤتمر عمداء كليات طب الأسنان في 17 حزيران المقبل، بمشاركة عمداء عرب، وأساتذة أوروبيين، وأميركيين، في كلية طب الأسنان في الحدث.

الخط العربي في «الجنان»
تنظم جامعة الجنان في الثامنة والنصف من صباح الأحد المقبل مسابقة «جماليات الخط العربي» بالاشتراك مع المركز الثقافي الفرنسي. وتقسم المسابقة إلى قسمين أحدهما مخصّص للتلامذة الثانويين والآخر لطلاب الجامعات. وتشارك في المسابقة معظم الثانويات في الشمال.