معلّمو «الأساسي» يقاطعون الامتحانات الرسمية؟لوّح المجلس المركزي لرابطات المعلمين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة في لبنان بمقاطعة أعمال الامتحانات الرسمية، في حال استمرار المماطلة لدى المسؤولين أو الوصول إلى طريق مسدود بالنسبة إلى إقرار مشروع ردم الهوة في مجلس الوزراء. وأعلن تنفيذ الإضراب والتظاهر في جميع المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة، الثلاثاء 7 نيسان المقبل، على أن يحدد المجلس لاحقاً آلية تنفيذ هذه التظاهرة المركزية.
وعقد المجلس أمس اجتماعاً قوّم فيه الإضراب والتظاهرة التي نفذها الأساتذة في 17 الجاري. وأكد استمرار الحوار مع المسؤولين ومواكبة كل التطوّرات للوقوف عند كل جديد يتعلق بالمطالب وخصوصاً مطلب ردم الهوة. وشدد المجتمعون على المتابعة الدائمة مع وزيرة التربية والتعليم العالي للوقوف عند المراحل التي وصل إليها الشروع ولا سيما ما سيؤول إليه الاجتماع الذي يعقد الاثنين المقبل مع رئيس الحكومة ووزير المال. كما جدد المجلس التأكيد أنّ الخطوات التصعيدية قد تصل إلى مقاطعة أعمال الانتخابات.

طلاب «الأحرار» ندّدوا بالاعتداءات في الجامعات
نددت منظمة الطلاب في «حزب الوطنيين الأحرار»، في بيان أصدرته أمس، بالاعتداءات التي تحصل في الجامعات، وأكدت تأييدها خفض سن الاقتراع إلى 18 عاماً، مقابل بعض التحسينات في الإجراءات الانتخابية ومنها: تحسين العمل الإلكتروني في وزارة الداخلية، منح الجنسية اللبنانية للمغتربين اللبنانيين لإعطائهم الحق الانتخابي يوم الاستحقاق في السفارات اللبنانية.
ولفتت المنظمة نظر الشباب إلى ضرورة تحمل المسؤولية التي أصبحت أكبر.

«الكتائب» يدعو معلميه للمشاركة في انتخابات نقابتهم
دعا المجلس التربوي في حزب الكتائب اللبنانية، في بيان أصدره أمس جميع المعلمين الكتائبيين وأصدقائهم إلى المشاركة بفعالية في انتخابات نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، الأحد المقبل، ضماناً لإجرائها في موعدها. وشدد المجلس على «أهمية التوافق الذي تحقق لتأليف مجلس نقابة يجمع ممثلين من مختلف الأفرقاء في لبنان».

ورشة عمل عن الرياضيات في «العربية»
نظم قسم الرياضيات والحاسب الآلي في كلية العلوم في جامعة بيروت العربية ـــــ الدبية، ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس في أقسام الرياضيات في الجامعات اللبنانية للتبادل في أهم الأبحاث العلمية في مجالات الرياضيات وطرق تدريسها وتطبيقات هذا العلم في الفيزياء والحاسب الآلي.