محقّقون فلسطينيون في الميّة وميّة
صيدا ــ خالد الغربي
وصل وفد من المحقّقين الفلسطينيين (الذين انتدبتهم السلطة الفلسطينية) إلى لبنان للتحقيق في عملية اغتيال مساعد ممثّل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء كمال مدحت، بانفجار عبوة ناسفة استهدفته عند مدخل الميّة وميّة شرقي صيدا، يوم الاثنين الماضي. وتفقّد المحقّقون مسرح الجريمة، حيث عاين أعضاء الوفد مكان الانفجار عن كثب، ودقّقوا في بقايا السيارة.

وزارة الداخلية تطلب تعاون الإعلام

وجّه وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود كتاباً إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي يتعلق باتخاذ تدابير وقائية وإعلامية لتحذير المواطنين مسبقاً، في حال إقفال الطرق وتحويلها في أوقات محددة لأسباب أمنية. وجاء في الكتاب الذي عمّمته وزارة الداخلية والبلديات على وسائل الإعلام «بعدما أثار إقفال الطرقات، خلال توجّه مواكب وزراء الداخلية العرب إلى القصر الجمهوري في بعبدا في 23/3/2009، استياءً واسعاً ومشروعاً لدى المواطنين، ما حمل وزير الداخلية والبلديات على التقدم باعتذار من المواطنين، ومنعاً لتكرار هذا الخطأ، وتحت طائلة اتخاذ التدابير المسلكية المناسبة في حال التكرار بحق المسؤول، يطلب إليكم التعميم بضرورة إعلام المواطنين، بمختلف الوسائل المتاحة، بتحويلات الطرق التي توجبها فقط حالات الضرورة الأمنية القصوى».

لهوٌ بمسدس حربي أمام صالة البوكر

أثناء وجود كلّ من عمر ج. وطلال ح. ورمزي ع. وعصام أ.ع. مقابل أحد المحال المعدّة لألعاب البوكر، في منطقة الحمرا، كان عصام يلهو بواحد من مسدسين حربيين كانا في حوزته، فانطلق عيار ناري منه أصاب عمر ج. في رجله ونقل إلى المستشفى للمعالجة، فيما أوقف مطلق النار وصودر السلاح بناءً على إشارة النيابة العامة.

سلب ستّينية في منتصف الليل

أثناء انتقال المواطنة ميرا ح. (65 عاماً) على متن سيارة أجرة منتصف ليل أمس، في منطقة الغبيري، سار بها السائق مسافة 50 متراً منحرفاً عن الطريق الأساسية، وشهر مسدساً في وجهها، قبل أن يجبرها على إفراغ ما في محفظتها من أموال، وأجبرها على النزول في مكان مظلم وفرّ إلى جهة مجهولة.

«عالماشي» في المصعد

تعرّض جورج د. للسلب داخل المصعد في أحد الفنادق السياحية في منطقة المعاملتين، بعد أن شهر مجهول في وجهه سلاحاً، وأجبره على إفراغ الأموال التي في جيبه وفرّ مسرعاً إلى جهة مجهولة. ونقلت وكالات الأنباء أنها تزيد على 300 ألف ليرة.

قوى الأمن الداخلي تختتم سباق نصف الماراتون

انتهى سباق نصف الماراتون السنوي الثاني، أمس، الذي تنظّمه المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بالتعاون مع «جمعية عبر لبنان لعدّائي الطرق» و«نادي العدّائين القدامى». وشارك فيه 350 عدّاءً من مختلف الأندية اللبنانية، إضافة إلى عدّائين من الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية الأخرى، وعدد كبير من عدّائي قوات الطوارئ الدولية.
وفاز العدّاء حسين عواضة بالمرتبة الأولى في السباق (الجيش اللبناني)، وحصل العدّاء عمر فاعور على المرتبة الأولى بين عدّائي قوى الأمن الداخلي. وقدم العميد روبير جبور (ممثّل اللواء أشرف ريفي) والجنرال كلاوديو غراتسيانو (قائد القوات الدولية العاملة في لبنان) الكؤوس للفائزين.
(الأخبار)