◄ طلب مسن سعودي ثري 133 ألف دولار أميركي لتطليق زوجته الطفلة، بعد هروبها من منزل الزوجية. وتنظر محكمة العيص التابعة للمدينة المنورة في قضية رفعتها أسرة على الزوج المسن، ونقلت صحيفة «عكاظ» عن والدة الطفلة قولها إن «الرجل المسن تزوج ابنتها قبل سبعة أشهر، بعدما أقنع أحد إخوتها بالأمر، إلا أن الزوجة هربت من منزل الزوجية، ورفضت الرجوع إليه»، وقالت الأم إن المسن لم يدفع سوى 30 ألف ريال مهراً للطفلة.
◄ ... وفي الولايات المتحدة تجري محاكمة تاينغ لور بتهمة الاغتصاب. الرجل متزوج منذ 18 عاماً، لكن تبين أخيراً أنه اقترن بزوجته بعدما اشتراها وهي طفلة في الثانية عشرة من عمرها.
وتكشفت وقائع معاناة الزوجة أثناء نظر المحكمة في طلب طلاق تقدمت به قبل عامين.

◄ فضّل الأمير وليام، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، السفر في مقاعد الدرجة السياحية العادية خلال الرحلة التي قام بها مطلع الشهر الجاري إلى منتجع كلوسترز السويسري للتزلج.
ونقلت صحيفة «دايلي مايل» عن مسافرين كانوا متوجهين إلى جنيف قولهم إن الامير وليام تخلى عن المقاعد المخصصة له في درجة رجال الأعمال على الخطوط الجوية البريطانية لوالدَي صديقته كايت ميدلتون، كارول ومايكل، وجلس معها في مقاعد الدرجة السياحية العادية.

◄ مرة جديدة تُثبت الدراسات العلمية أهمية الرضاعة الطبيعية، فقد بيّنت دراسة بريطانية حديثة أن إرضاع المرأة لطفلها من الثدي يعزز وشائج الأمومة والعلاقة بينهما، فضلاً عن أنه مفيد للمولود من الناحية الصحية وغير مكلف مقارنة بالحليب الصناعي.
وبحسب الدراسة التي أعدها باحثون من مركز التثقيف الصحي في لندن، فإن إرضاع الطفل لستة أشهر لا يقوّي العلاقة بين الأم وطفلها فقط، بل يساعد على نمو الطفل الجسدي والذهني.
وقالت الدكتورة لزلي غوتمان، من الباحثين، إن المرأة التي لا ترضع طفلها من ثديها وتكتفي بتغذيته من خلال قارورة الحليب الصناعي تساهم بشكل غير مباشر في إضعاف العلاقة مع أبنائها.

◄ في إطار الاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009، أقامت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية «البيارة» مساء أمس في نادي هليتونيا في أبو ظبي عرساً فلسطينياً جماعياً، احتُفل في خلاله بزواج عدد من العرسان، وتم الاحتفال به وفق التقاليد التراثية الفلسطينية للسنة الثانية على التوالي.