«المشورة الوطنية للسياسات الشبابية» في صورعقد عدد من المنظمات الشبابية الكشفية والرياضية ورشة عمل حول «المشورة الوطنية للسياسات الشبابية في لبنان»، ضمن إطار مشروع تعزيز مشاركة الشباب اللبناني وتمكينه، في مركز منتدى الفكر والأدب في مدينة صور بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.
تمحورت الورشة حول العناوين الآتية: المواطنة والاندماج الاجتماعي والوطني ومشاركة الشباب في الحياة السياسية، العمل والمشاركة السياسية، الخصائص السكانية والهجرة، التربية والتعليم والحياة الثقافية، الصحة والسلامة، الحركة الرياضية والكشفية والمنظمات الشبابية.
وعرضت التقارير النهائية لمجموعات العمل والخطوات المقبلة لمزيد من الوعي العام لمطالب الشباب ومشاركتهم في السياسة العامة.

القنطار في تكريم المتفوقين في «اللبنانية»
كرمت التعبئة التربوية في حزب الله المتفوقين من الطلاب في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية، بحضور عميد الأسرى والمحررين المناضل سمير القنطار.
وألقى القنطار كلمة شدد فيها على أهمية العلم كسبب من أسباب «صمودنا وبقائنا وتطورنا وخدمة شعبنا وقضية خطنا».

تجمع أساتذة «اللبنانية»: إعادة تأسيس المجالس
دافع «التجمع الوطني لأساتذة الجامعة اللبنانية»، في بيان أصدره أمس، عن القسمة على 30 لرفع الغبن عن الأستاذ الجامعي.
ورأى أنّ حاجة الجامعة إلى رفدها بأساتذة يلبون التطورات العلمية والاختصاصات الجديدة وفقاً لنظام الـ«ال.أم.دي» أصبحت ضرورة ملحّة، وهذا يتطلب تفريغ أساتذة جدد وإدخال المتفرغين إلى الملاك، ما لا يسهله مطلب تمديد سن الخدمة.
وقال البيان: «إن إصدار قانون المجالس الأكاديمية يتطلب إعادة تأسيس مجالس الوحدات والفروع وفق القانون لأن المجالس الحالية انتخبت في ظل فراغ قانوني، إذ كان يتم تجاوز التعميم رقم 27 في معظم الحالات».
وأعلن التجمع أنّ الأساتذة فوجئوا بصدور قرار قضائي يقضي بإخلاء فوري لمبنى رابطة الأساتذة وصندوق التعاضد، فيما ترتسم علامات الاستفهام حول دور الجهات المسؤولة عن الملف في خسارة الكثير من الدعاوى المتعلقة بالمباني المستأجرة من الجامعة.
(الأخبار)