وفاة مواطن صدماً في أبو الأسوَدتوفي المواطن الستيني إبراهيم ع. أمس، بعدما صدمته سيارة مسرعة عند مفترق بلدة أبو الأسود ــ قضاء صور. وكان القتيل قد ركن سيارته من نوع بيك آب، في الطريق المذكورة، محاولاً إسعاف ركاب سيارة أخرى، تدحرجت على ظهرها، ووقعت في جل قريب من المفترق. ونقل شهود عيان لـ«الأخبار» عدم وفاة أيّ من ركاب السيارة المتدحرجة في الجل القريب، فيما صدمت سيارة أخرى إبراهيم بينما كان في طريقه لإنقاذ السيارة الأولى.

توقيفات بالجملة جنوباً
قامت القوى الأمنية، أمس، بحملة مداهمات ضمن نطاق محافظتَي الجنوب والنبطية؛ تمكّنت خلالها من توقيف مجموعة من المشتبه فيهم، عُرف منهم: أ.ع (مواليد 1980)، ب.أ (مواليد 1985)، ط.ل (مواليد 1986) وج.ع (مواليد 1985)، وبعد التحقيق معهم في فصيلة مرجعيون، أقرّوا بقيامهم بعدة سرقات؛ وفقاً لما ذكرته وكالات الأنباء.

توقيف «السمكري»
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الرسم الشمسي للمواطن ب.م. (مواليد عام 1979)، بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي ناهدة خداج. وقد أُوقف المشتبه فيه، لدى مفرزة الجديدة القضائية نتيجة الاشتباه فيه بسرقة العديد من المنازل بعد إيهام أصحابها بأنه عامل صيانة، وذكرت قوى الأمن في بيانها أن المشتبه فيه اعترف بما نسب إليه، وتمنّت على المواطنين الذين وقعوا ضحية أعماله الحضور إلى مركز المفرزة في محلة الجديدة قرب قصر عدل الجديدة، أو الاتصال على أحد الأرقام التالية: 901200/ 01ـ 900391/01 ـ 901203 /01.

ميدالية الداخلية لدكاش
منح وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود ميدالية الوزارة، للمعالجة بالدراما زينة دكاش، «تقديراً لمبادرتها ونتائج عملها وتعاونها المميّز مع إدارة السجن المركزي والقيمين عليه، وللجهود الحثيثة التي بذلتها من أجل إعداد مسرحية «12 لبناني غاضب» وتنفيذها وإخراجها، التي عُرضت في السجن المركزي، وشارك فيها أكثر من 40 سجيناً، وأسهمت في إبراز وجه آخر للسجناء وللسجن، فاستحقت الشكر والتقدير».

إهتمام اممي
أعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، عن اهتمامها بقضية اللاجئ السوداني سليمان محمدين (راجع عدد «الأخبار» الجمعة 27 آذار 2009)، كما يهمّها أن توضح أنها أعلمت السلطات الأمنية بالحادثة، وطلبت تحقيقاً فورياً فيها، كذلك عقدت اجتماعاً دورياً مع عدد من أصدقائه باعتبارهم مرجعية مكلّفة من ذويه في السودان. إضافةً إلى ذلك، تكفّلت المفوضية دفع جزء من تكاليف علاجه.