«يوم العامل الاجتماعي» في «صحة» صيدااحتفل قسم الإشراف الصحي الاجتماعي في كلية الصحة في الجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الخامس في صيدا بيوم العامل الاجتماعي. وعرضت رئيسة قسم الإشراف الصحي الاجتماعي في الكلية الدكتورة ابتسام صباح لأهمية هذا الاختصاص في الحياة اليومية، لأنه يطال الجوانب الإنسانية والمعيشية والصحية وأساليب العيش والعمل المختلفة. واعتبرت أنّ الصحة عنصر أساسي لسعادة الشعوب وتناسق العلاقات في ما بينها. وشدد مدير الكلية الدكتور حسين العاكوم على أهمية تطوير الأبحاث العلمية، ومشاركة المؤسسات الرسمية، والقطاع الخاص والأهلي في تفعيل كل ما يحصّن المجتمع والاستثمار في المجال الصحي والاجتماعي. ثم عرضت طالبات من قسم الإشراف الصحي الاجتماعي من السنوات الأولى والثالثة تجارب واقعية معيشة واكبنها بإعداد أفلام وثائقية عن «عمالة الأطفال والفقر في صيدا القديمة نموذجاً، والأيتام ودور مؤسسات الرعاية في المدينة».

«الصدمة العاطفية عند الشباب» في «العلوم ــــ 5»
حاضرت الدكتورة سلطانة عثمان سليمان عن «الصدمة العاطفية عند الشباب»، بدعوة من كلية العلوم ـــــ الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية في النبطية في قاعة الكلية. وتحدثت سليمان عن «كيف تتعافى القلوب المحطمة من صدمة الحب». وقدمت عرضاً لحالات الحب والتداعيات العاطفية وكيفية مواجهتها. وردت على أسئلة بعض الطلاب.

رد من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي
جاءنا من شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي رد على مقال «يوتيوب: تسلية في مخفر حبيش؟» في عدد «الأخبار» 746 الصادر بتاريخ 13/2/2009 الذي يتناول ضرب عنصرين من قوى الأمن الداخلي أحد الموقوفين. وأشار الرد إلى أنّه «من خلال المتابعة والتدقيق تبيّن أنّه قد تم تصوير الفيلم خلال عام 2005 داخل فصيلة شرطة زقاق البلاط، حيث تم في حينه معاقبة العنصرين المخالفين». أضاف الرد أنّ قوى الأمن أنشأت قسماً لحقوق الإنسان «لنشر الوعي الإنساني وتعميم هذه الثقافة لدى رجال المؤسسة».

أحمد محسن
ورد في صفحة شباب، العدد 783، أنّ كاتب مقال «أوكسيجين» هو ديما شريف والصحيح أنّ الكاتب هو أحمد محسن.


لمساهماتكم في صفحة شباب الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]