وفاة مواطنة ومشتبه فيه في حوادث سير جنوباًنقلت المواطنة فاطمة رضا صبح (مواليد 1958) وشقيقتها وفاء (مواليد 1982) إلى أحدى المستشفيات في مدينة صيدا، فجر أمس، إثر تعرضهما لحادث سير مروّع في منطقة الجية. وتوفيت فاطمة في المستشفى متأثرة بجراحها، فيما بقيت شقيقتها في غرفة العناية الفائقة.
كذلك أُدخل أحمد ل. (مواليد 1980) إلى أحد مستشفيات صيدا، بعد تدهور سيارته في منطقة العاقبية ــ قضاء الزهراني. وذكرت وكالات الأنباء أن مجهولاً كان يرافقه، اختفى بعد الحادث، وأكدت أنه تبين من التحقيقات الأولية للقوى الأمنية، اشتباه الأخيرة بتنفيذ الضحية عملية سرقة، في منطقة الصرفند، مشيرةً إلى أنه فارق الحياة إثر إصابته بكسور في الرأس والصدر.

إطلاق نار على راعٍ في عمشيت
تعرض المواطن طوني. ن. لإطلاق نار، أمس، في بلدة عمشيت ـــــ قضاء جبيل، أثناء قيامه بعمله برعي الماعز في أحد الحقول.
وأكدت زوجته أنه كان مقصوداً في الحادث، مستبعدة وجود أي خلافات شخصية له مع أحد. وقالت إنه لا يزال خاضعاً لتأثير المخدّر (البنج) في إحدى غرف العناية داخل مستشفى المعونات في قضاء جبيل، نافيةً أن يكون للحادث أي خلفية سياسية، لكنها لم تؤكد ذلك لأن زوجها لم يستيقظ بعد.

مذكرة إحضار بحق مرافق فتفت
أصدر قاضي التحقيق المعاون في الشمال، أمس، مذكرة إحضار بحق م.هـ.، المرافق الأمني الشخصي للنائب أحمد فتفت، بسبب عدم مثوله أمامه حتى الآن بوصفه مدعىً عليه في أيٍّ من جلسات التحقيق التي عقدت، بعد الادعاء عليه من مواطنين اتهموه بمحاولة قتلهم بإطلاقه (بمساعدة آخرين) النار عليهم أثناء تجمعهم في بلدة بخعون ــ الضنيّة، للاعترض على أداء النائب فتفت وتيار «المستقبل». وحدد القاضي 24 نيسان الجاري موعداً لعقد الجلسة المقبلة، وفي حال عدم حضور هوشر تُصدَر مذكرة توقيف غيابية بحقه.

تعقيب
جاءنا من سفارة الجمهورية السودانية أن أطباء مستشفى بهمن أطلعوا مندوبي السفارة السودانية إليها على «أن حالة المواطن السوداني سليمان محمدين صعبة ومتأخرة»، بعد تعرضه لحادث سير (راجع «الأخبار» 27 آذار 2009)، و«أنها تقوم منذ ذلك الوقت بإجراء اتصالات مكثفة مع أهله في السودان لمعرفة رغبتهم في ستر الجثمان محلياً، أو نقله إلى الخرطوم»، كذلك نفت أن يكون للضحية أي أصدقاء سوى أسماء الذين ذكرتهم في بيانها.