◄ الأديب اللبناني أمين الريحاني، بسيرته وما أنجزه من أعمال، سيمثّل محور ندوةٍ ينظّمها «مركز التراث اللبناني» في حرم الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة (قريطم) عند السادسة والنصف من مساء اليوم.
◄ يختتم مشروع «أفكار 2» ــ المموّل من الاتحاد الأوروبي ويديره مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية ــ الذي تنظّمه «الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات»: تحت عنوان «نحو مجلس مستقل لميثاق شرف إعلامي»، أعماله في ورشته الأخيرة عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، في فندق «هوليداي ــ إن» (فردان).

◄ «الاحتفال بالثقافات» سيكون محور مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي تنظّمها شركة «كانون الشرق الأوسط». وقد أعلنت الشركة انطلاق المسابقة التي تهدف إلى تشجيع المصوّرين الفوتوغرافيين في العالم العربي في 29 كانون الثاني (يناير) الماضي في دبي. وعلى الراغبين في المشاركة إرسال صورهم قبل 5 آذار (مارس) المقبل، على الموقع التالي http://gulfphotoplus.com/canoncompetition. وستشرف على المسابقة لجنة حكم مستقلّة من أبرز الاختصاصيين، ومحرّري الصور، والمصوّرين الفوتوغرافيين وممثّل عن «كانون الشرق الأوسط».

◄ تفتتح «الحركة الثقافيّة ــ أنطلياس» «مهرجان النبيذ اللبناني» لعام 2009 عند الخامسة من مساء الجمعة المقبل 6 شباط (فبراير) الحالي، ويستمرّ حتى 8 منه، في دير مار الياس ــ أنطلياس.