طلاب المدرسة في ضيافة السجناء
زار طلاب الصف الثانوي الثالث في ثانوية سيدة البلمند، سجن أميون أمس، برفقة المرشدة الاجتماعية في الثانوية لارا النمر، ومندوبين من جمعية «فرح العطاء». قدّم الزائرون للسجناء صناديق تحتوي على مواد تنظيف ومستلزمات صحية، وتحدثوا إلى السجناء في باحة السجن. وفي ضوء هذه الزيارة، أكدت النمر «أهمية نشاطات كهذه في المدارس ليتعرف الطلاب إلى السجناء ومعاناتهم، مذنبين كانوا أو بريئين». وأضافت أن السجناء هم جزء من المجتمع يحتاج إلى التواصل مع الخارج.

ريفي يحذّر من الوساطات

أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمراً إلى جميع عناصر قوى الأمن الداخلي، قضى بعدم اللجوء «إلى الشفاعات والوساطات لدى مختلف الجهات، ولا سيّما السياسية منها المحتمل ترشحها للانتخابات النيابية المقبلة بغية تعديل مراكز استخدامهم عن طريق الفصل وإلغاء الفصل». وذكّر اللواء ريفي بالأوامر السابقة الصادرة بهذا الشأن، كذلك نبّه إلى أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لن تتوانى عن اتخاذ التدابير المسلكية المناسبة بحق كل من يُثبَت قيامه بأيَّة مخالفة لهذا الأمر، وأن الطريقة المثلى لمعالجة قضاياهم تقع على عاتق الرؤساء التسلسليين.

أنبوب بلاستيكي يقتل قاصراً

عُثر على الفتى السوري محمد حسين عليكو (15 عاماً) جثة هامدة في منطقة عين أبو عبد الله الزراعية، التابعة عقارياً لبلدة برج رحال ــ قضاء صور. وأشارت وكالات الأنباء، نقلاً عن شقيقه ووالده، أن محمد أقدم على شنق نفسه بواسطة أنبوب بلاستيكي (نربيش). حضرت القوى الأمنية إلى المكان على الفور، إضافة إلى أفراد الأدلة الجنائية، وفتحت تحقيقاً في الحادثة. يذكر أن الضحية من محافظة حلب السورية، وقد جاء إلى لبنان مع والده وشقيقه، ويعمل في أحد بساتين المنطقة.

بناية تتحدى المحافظ

لوحظت بعض المربعات الإسمنتية أمام إحدى البنايات في منطقة رأس بيروت ــ طلعة عرداتي، ما عرقل حركة المرور ومنع السيارات من الاصطفاف حول البناية. وعلمت «الأخبار» أن هذه المربعات المجهولة المصدر كانت قد أُزيلت بأمر من محافظ بلدية بيروت، إلا أن أحداً ما في البناية المذكورة أعاد وضع المربعات في مكانها بعد أيام قليلة، كما في السابق تماماً.

سطو على كنيسة

ادعى أمام مخفر المعلقة المواطن طوني ق. (الذي أوردت التقارير الأمنية أنه مسؤول عن كنيسة الإخوة الإنجيليين في منطقة المعلقة ــ قضاء زحلة) أن مجهولاً دخل بواسطة الكسر والخلع إلى الكنيسة، وسرق من داخلها قارورتي غاز وميكروفوناً. وقدرت قيمة المسروقات بمبلغ 500 ألف ليرة لبنانية.

مشتبه فيه بتزوير 20 ألف ليرة

دهمت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان، أحد محالّ الإنترنت في الضاحية الجنوبية، بناءً على إشارة المحامي العام القاضي جوسلين تابت. ويعود المحل المذكور للمواطن ب.ح. (مواليد 1984 لبناني)، الذي لم يكن في المحل المذكور. وعثرت القوى الأمنية داخل المحل على قرص صلب محمول، يحوي صوراً للعملة اللبنانية من فئة 5 و10و20 ألف ليرة لبنانية. وعندما دهمت القوى الأمنية منزل صاحب المحل، وبعد تفتيشه وجدت صوراً مطبوعة بالألوان لورقتين من فئة 10 و20 ألف ليرة، وقد اقتُطعت بأحجام وقياسات العملة اللبنانية. وتتابع القوى الأمنية تحرياتها، لتوقيف المشتبه فيه.
(الأخبار)