ـــــ أنا شاب عمري 19 عاماً، أعاني مشكلة أخجل من الذهاب إلى الطبيب لعرضها عليه. فعضوي التناسلي معقوف إلى الأسفل، وأنا أخشى الزواج مستقبلاً بسبب هذه المشكلة، فهل يمكنني الزواج ؟ وهل أستطيع ممارسة الجنس مع زوجة المستقبل؟ وهل في إمكاني إنجاب الأطفال؟ وإذا كنت لا أستطيع القيام بالواجب الزوجي، فهل يمكن إصلاح الاعوجاج في العضو لكي أكون طبيعياً؟ـــــ يظن كثيرون أن العضو الذكري يجب أن يكون مستقيماً، وهذا غير صحيح. فالعضو قد يميل إلى أحد الجانبين أو إلى الأعلى أو الأسفل، وذلك بدرجة تتأرجح من رجل إلى آخر.
إذا كان انحناء العضو طفيفاً، فهو ليس عاهة، وفي الإمكان الزواج والوصال مع شريكة المستقبل، أما إنجاب الذرية، فهذا أمر يتوقف على مواصفات السائل المنوي. وللتأكد من الأمر يتطلّب منك أن تجري تحليلاً للسائل المنوي للوقوف على تفاصيله.
أما إذا كان التقوّس في العضو الذكري حاداً (أكثر من 30 درجة مئوية)، فهنا يمكن الحديث عن وجود مشكلة فعلية، لأن التقوّس سيخلق مضايقات على صعيد العلاقة العاطفية والإنجابية. إن التقوّس الشديد غالباً ما ينتج من تليفات خلقية أو رضّات. وبالطبع، يمكن إجراء عملية جراحية لتصحيح المسار (مسار العضو)، وفي هذه الحال عليك استشارة مختص في الأمراض البولية والتناسلية.

لطرح الأسئلة في هذه الزاوية أرسلوا رسائلكم إلى
[email protected]