الحريري: المدرسة الرسمية مفتوحة في الصيفأعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري فتح مدارس لبنان كلها خلال الصيف تحت عنوان «من حق كل طلاب لبنان أن ينجحوا»، مشيرة إلى أنّ المدرسة الرسمية تفتح أبوابها أمام كل طالب يشكو من تعثّر، سواء أكان مقيماً أم مغترباً، لكي يعيش تجربة لها علاقة بالحداثة. وأوضحت أن «الباب مفتوح أمام طلاب الجامعات للتطوّع في هذه العملية التربوية».
كلام الحريري جاء خلال افتتاح مؤتمر «تعليم التنمية المستدامة في لبنان» الذي نظّمته البعثة العلمانية الفرنسية بالتعاون مع ليسيه فردان في ثانوية جبيل الرسمية. ولفتت الحريري في كلمة ألقتها إلى «أننا استطعنا بالتعاون مع المركز التربوي أن ننتج أول حزمة تربوية للتنمية المستدامة»، مؤكدة أهمية تفعيل التجربة وتعميقها لتطال كل المراحل التعليمية.

نشاطات غزة مستمرة
نظّم اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني معرض صور عن مجازر غزة خارج حرم الجامعة الإسلامية في خلدة. وترافق المعرض مع إلقاء شعر وحفل فني، لينتقل بعد ذلك إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية ـــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية. وفي النبطية، نظمت ثانوية الرحمة حملة تبرعات شارك فيها أفراد الهيئة التعليمية والتلامذة دعماً لأطفال غزة. وأقام التلامذة مسيرة تضامنية في باحة الثانوية، حيث عبّروا من خلال الرسوم عن أهمية صمود غزة ووحشية العدوان الإسرائيلي.

«الرئاسة اللبنانية» في «الأنطونية»
تنظم الجامعة الأنطونية، الأربعاء والخميس المقبلين، مؤتمرها الوطني عن رئاسة الجمهورية في لبنان، بعنوان «الرئاسة اللبنانية ماضياً ومستقبلاً: دروس وتحديات». يسعى المؤتمر إلى صوغ قراءة تحليلية نقدية متعددة الأصوات لتاريخ رئاسة الجمهورية، ويقدّم تصوراً مستقبلياً لما يمكن أن تكون عليه الرئاسة تفادياً للأزمات التي رافقت الجمهورية الأولى والجمهورية الثانية. ويشارك في المؤتمر أكاديميون ومؤرّخون وحقوقيون.

منصور الرحباني في «الحكمة»
تكرّم مدرسة الحكمة، فرع مار يوحنا ـــــ برازيليا، السادسة والنصف من مساء اليوم، الفنان الراحل منصور الرحباني في حلقة خاصة في إطار «مهرجان الشعر والفنون» المقرر للعام الدراسي الحالي، بالتعاون مع جمعية «تجاوز» الثقافية.