يوم فلسطين في ثانوية الكوثر

نظّمت ثانوية الكوثر التابعة لجمعية المبرّات الخيرية يوماً فلسطينياً بالتنسيق مع «جمعية ذاكرة واتحاد المرأة الفلسطينية في بيروت» للتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني. وعرضت تلميذات الثانوية فيلماً من إعدادهن عن العدوان الإسرائيلي على غزة، تضمّن صوراً لأطفال ونساء وشيوخ خلال العدوان، إلى جانب معرض تضمن رسوم أطفال بخصوص العدوان على غزة، وصوراً من واقع حياة الشعب الفلسطيني في المخيمات التقطها أطفال فلسطينيون.
وتخلّل اليوم الفلسطيني عرض مسرحيّ بعنوان «صرخة أم»، وإلقاء قصائد من وحي المناسبة. كما عرضت مجموعة حرفيات من التراث الفلسطيني.

معدّات تربوية من اليونيفيل إلى مدرسة إبل السقي
سلّم قائد القطاع الشرقي في القوات الدولية «اليونيفيل» الجنرال الإسباني ألبيرتو أسارتا معدات مدرسية إلى مدير مدرسة إبل السقي الرسمية عاطف منذر، تضمّنت آلة تصوير وLCD وسواتر للغرف بقيمة ستة آلاف دولار أميركي. وقد شكر منذر الكتيبة الإسبانية على التقدمة وهي الثانية للمدرسة، مشيراً إلى أنّ «كل هذه التجهيزات تعمل على تحسين مستوى التعليم وتطويره».

المنظمات الشبابية تشكر فنزويلا
زار وفد من المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية سفارة فنزويلا لشكرها على موقفها أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطردها السفير الإسرئيلي من أراضيها وقطعها العلاقات مع إسرائيل.

الحريري تناقش قضايا تربوية مع بزي
استقبلت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري النائب علي بزي، وتناول البحث القضايا التربوية، وخصوصاً ما يتطلب منها تعاوناً بين الوزارة ومجلس النواب، إضافةً إلى عرض الأوضاع السياسية العامة في البلاد، وسبل معالجة العراقيل وتذليل الصعوبات التي تعتريها.