◄ نجح نظام ليزر طوّره الجيش الأميركي في إسقاط عدد من الطائرات بدون طيّار في سلسلة تجارب جرت أخيراً. ويمثّل إطلاق الليزر، لأول مرة من على متن مركبة عسكرية مدرعة من طراز «همفي» نجاحاً فاصلاً للجيش الأميركي للتصدي للطائرات بدون طيار، ولتطويره بغرض الاستخدام في ساحات المعارك. ويتيح تجهيز المركبة العسكرية المدرعة بليزر «أفنغر» الذي طورته «بوينغ»، نقل الجهاز الثوري لملاحقة طائرات العدو في أكثر المناطق وعورة وإسقاطها، وفق صحيفة «التلغراف».
◄ أدت سياسة خفض النفقات في شركة «مايكروسوفت» إلى تعطيل سلسلة برمجيات «محاكاة عملية الطيران»، وخاصة بعدما استغنى عملاق البرمجيات الأميركي عن الفريق المسؤول عن عملية التطوير.
وجاء في بيان صادر عن إدارة الشركة أنها ملتزمة بالمشروع، لكن القائمين على تطويره يقولون إن على الشركة أن تحدّد ملامح المشروع بتفاصيل أكثر.
يُذكَر أن تلك السلسلة هي أطول لعبة تُصَمَّم للحواسيب، حيث تعود بداية السلسلة إلى عام 1982.

◄ هل تذكرون «كاندل» أو الكتاب الإلكتروني الذي أطلقته شركة أمازون في أواخر عام 2007 لتتيح من خلاله لعشاق القراءة تحميل كتب ونصوص وقراءتها أينما كان حامله. لقد صدر «كاندل» (Kindle) أخيراً في نسخة جديدة، فـ Kindle 2 هو أقل سماكة من الكتاب الأول، وذاكرته أكثر اتساعاً، كذلك فإن بطاريته تدوم لفترة طويلة.

◄ أطلقت شركة «غوغل» برنامجاً جديداً يسمح لمستخدمي أجهزة الهاتف المحمول وغيره من الأجهزة اللاسلكية الأخرى بإطلاع أهلهم وأصدقائهم على أماكن وجودهم. وبموجب البرنامج الجديد، سيصبح بوسع المستخدمين في 27 دولة بثّ موقع وجودهم إلى أشخاص آخرين بصورة دائمة، باستخدام «غوغل» لاتيتيود. وقال ناطق باسم شركة «غوغل» إن مستخدم البرنامج يستطيع التحكم في مَن يمكن إطلاعه على المعلومات، أو قطع الاتصال معه.

◄ أطلق الرئيس الأميركي، باراك أوباما، حملة لمراجعة السبل المتاحة في الولايات المتحدة لإحباط عمليات التجسس والقرصنة الإلكترونية. ويتوقّع أن تشمل حملة المراجعة التي ستستمر 60 يوماً «كلّ الخطط والبرامج والأنشطة» الرسمية المتعلقة بالأمن الإلكتروني. وتأمل الإدارة الأميركية أن تثمر هذه الحملة خطة لتحسين الوسائل التي تستخدمها الولايات المتحدة لحماية نفسها من المخاطر الناجمة عن النشاط الإلكتروني.