هل تكرهون السياسة؟ هل تعبتم من المشاكل الطائفية والمذهبية وسؤال «شو دينك؟» اللبناني بامتياز؟ إذا كانت إجابتكم نعم فعليكم بحزب التبولة. ويمكنكم الانضمام إلى الحزب الجديد «إلكترونياً» عبر مجموعة «Hezb El Taboulé» (حزب التبولة) التي تضم ما يزيد عن تسعمئة وخمسين عضواً.ويتناقش الأعضاء على حائط المجموعة وفي المنتدى الخاص بها في الطبخ اللبناني والطعام الطيب الذي يمكن أن يتناوله بعضهم ممن يعيش في بلاد الاغتراب عند عودته في فصل الصيف إلى لبنان. فتطلب إحدى الفتيات التي تعيش في فرنسا من الجميع التحرك ضد التقليد الخاطئ للتبولة عند مطعمين فرنسيين. فيما يؤكد أحد الأعضاء أنّ أكثر ما يحبه في التبولة هو اسمها. وبعدما انتسبت إحدى الفتيات إلى المجموعة و«انتظمت» في صفوف الحزب، يطلب منها أحد مؤسسي المجموعة أن تقوم بنشاط ما لتثبيت عضويتها عبر القيام بشيء ما في منطقتها يتعلق بالتبولة، على أن تنشر الصور ليشاهدها الجميع.
ويمكن لزائر المجموعة أن يطلع على صور عدة لأطباق التبولة بأشكال مختلفة، إلى جانب صور لأطباق لبنانية أخرى مثل المازات المتعددة والكبة واللحم المشوي. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع الزائر أن يشاهد صوراً من الطبيعة اللبنانية التقطها أعضاء المجموعة أثناء نشاطاتهم «التبولية».
وبما أنّ معظم الأعضاء هم من المغتربين اللبنانيين، فإن توقهم للطبخ اللبناني كبير، فهم يعددون الأطباق التي يرغبون بأكلها ومنها المجدرة، الفاصولياء، اللوبية بالزيت، وأهمها على الإطلاق الكشك والزعتر واللبنة البلدية.