لجنة التربية تؤجّل مطالب «اللبنانية»أجّلت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة بتّ موضوع تعيين عمداء الجامعة اللبنانية، ومجلس الجامعة ورفع سن التقاعد للأساتذة إلى جلستها المقبلة، واكتفت بالاستماع إلى ممثلين عن رابطة الأساتذة المتفرغين. وخصص اجتماع اللجنة الذي ترأّسه النائب محمد الحجار (الصورة) وحضرته وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وغاب عنه رئيس الجامعة اللبنانية زهير شكر، للبحث في موضوعي الأساتذة المتعاقدين في التعليم الثانوي ومطالب أساتذة الجامعة. وكانت اللجنة قد استمعت أيضاً إلى ممثلين عن المتعاقدين في التعليم الثانوي التي حالت موانع عديدة دون تثبيتهم. وقال الحجار إثر الجلسة إنّه سيصار إلى عقد اجتماع الأربعاء المقبل لمتابعة البحث في هذه المشكلة وغيرها بانتظار استكمال المعطيات المتعلقة بواقع الأساتذة والمعلمين في وزارة التربية وفي المدارس والثانويات.

اللقاء السنوي لـ«اليسوعية» مع المدارس
عقد اللقاء السنوي بين إدارة جامعة القديس يوسف وحوالى مئة ممثل لستين مؤسسة تعليمية رسمية وخاصة، في حرم العلوم والتكنولوجيا في مار روكز، المنصوريّة. وكان عنوان اللقاء هذه السنة تفعيل التعاون ما بين المدرسة والجامعة لما فيه خير الطلاب. وركزت الكلمات على الهم المشترك عند المربّين والأساتذة، إن كان في المدرسة أو في الجامعة، من ناحية إرشاد الشباب نحو مستقبلهم. وأعلن الأمين العام للجامعة ومدير دائرة التوجيه فيها غسان أبي زيد ضو إنشاء موقع إلكتروني جديد http://forum-ecoles.usj.edu.lb سيسهّل، حين يكتمل، التواصل ما بين المدارس والجامعة.

عدد جديد من مجلة LAU
صدر العدد الجديد من مجلة الجامعة اللبنانية الأميركية «LAU Magazine & Alumni Bulletin» بعنوان «إيجاد الفارق خارج الصفوف». وتصدّرت العدد كلمة رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، أكد فيها اعتزازه بالفارق الذي باتت تتسبب الجامعة بإيجاده خارج الصفوف، وإشادته بجهود البحث الجيني الذي يقوم بها الدكتور بيار زلوعة، كما أشاد بجهود المتخرّجين البارعين ومنهم مثلاً مخترعو برنامج البحث المتطور في الكمبيوتر «ووبرا» الذي سجّل في الولايات المتحدة الأميركية. ويحمل العدد العديد من المواضيع منها إضاءات على بعض المتخرّجين والمتخرّجات وحركة التعيينات والتشكيلات في الجامعة.