وكيل السيّد: تأخير طلب بلمار غايته تمديد فترة التوقيفأصدر الوكيل القانوني للواء جميل السيد، المحامي أكرم عازوري، بياناً أمس، أعلن فيه «أخذ الدفاع العلم بالتصحيح الصادر عن رئاسة الحكومة، لجهة عدم علاقة السلطة التنفيذية بالطلبات التي سوف يقدمها السيّد دانيال بلمار إلى القضاء اللبناني، وكذلك بالموقف القانوني لمعالي وزير العدل». ورأى البيان أن الدفاع يرى أن العبرة في التنفيذ، وأضاف إنّه «بعد 1 آذار 2009 يفقد توقيف الضباط أية تغطية قضائية، لبنانية كانت أم دولية غير الموجودة أصلاً، وإن أيّ تأخير في تلبية طلبات السيد بلمار سوف يكون مخالفاً لقرارات الشرعية الدولية وغايته تمديد فترة توقيف الضباط خلافاً للقانون».

12 مليون دولار إضافية لقوى الأمن
وقّع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي والسفيرة الأميركية ميشال سيسون أمس ملحقاً تعديلياً للاتفاق الموقع بين الولايات المتحدة الأميركية وحكومة لبنان، لتحصل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على مبلغ 12 مليون دولار إضافية، من ضمن الهبات الأميركية المقدمة لها، والتي ارتفعت لتصل إلى 80 مليون دولار. وأعلنت سيسون أن المبلغ الإضافي سيخصص «لتنفيذ المرحلة الأولى من إرساء شبكة اتصالات شاملة وآمنة، على أن يستثمر جزء من التمويل تحديداً في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين». وأشارت إلى إطلاق قريب «لبرنامج خاص للتدريب على التعاون بين الشرطة والمجتمع، يدعمه مركز شرطة ذو قدرات عملية في نهر البارد».

صدم عسكريين بمحاولة فرار
حاول باسل ش، الفرار من دورية لفوج التدخل السريع، كانت تقمع مخالفات الدرّاجات النارية في منطقة عين الرمانة. وأفادت تقارير أمنية أنه صدم مجنّدين من عناصر الدورية، أصيبا بجروح ورضوض نقلا على أثرها إلى المستشفى، وقد أوقف سائق الدراجة وبوشر التحقيق معه بناءً على إشارة القضاء المختص.

قتيلة مجهولة
تعرّضت سيدة مجهولة الهوية لحادث صدم على أوتوستراد ذوق مكايل أدى إلى مقتلها على الفور. وقد نشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـــ شعبة العلاقات العامة مواصفاتها: سمراء البشرة، شعرها أسود، في العقد الرابع من العمر، متوسطة القامة ونحيفة الجسم، ترتدي سروال جينز وجاكيت جلد وكنزة لونها أسود، وتضع على عنقها منديلاً لونه أبيض وأزرق، وقد نقلت جثتها على الأثر إلى براد مستشفى بعبدا الحكومي. وتطلب المديرية من ذويها أو ممّن يعرف عنهم شيئاً إبلاغهم الحضور إلى المستشفى المذكور للتعرف إليها، أو الاتصال بمفرزة سير جونية على الرقم: 09917000.